مع بدء إطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد والقلق الذي يحاوط أهالي الطلاب بشأن.. المزيد

تويتر,الثانوية العامة,فيديو,امتحانات الثانوية العامة,طلاب الثانوية العامة,الثانوية العامة 2020,فيديو مضحك,اخبار امتحانات الثانوية العامة

الأحد 9 أغسطس 2020 - 13:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال ذهابه للامتحان

شاهد| توت توت شد حيلك ياكتكوت.. أسرة تشجع نجلها بالثانوية

خلال امتحانات الثانوية العامة
خلال امتحانات الثانوية العامة

مع بدء انطلاق ماراثون  امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، والقلق الذي يحاوط أهالي الطلاب، بشأن توتر أبنائهم والخوف عليهم في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الطلاب أثناء ذهابه لامتحانات الثانوية العامة.



ويظهر في الفيديو المنتشر على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، الطالب أثناء ركوبه الموتوسيكل الخاص به، وأسرته تشجعه من أحد الشرفات قائلة له" توت توت توت توت شد حيلك  ياكتكوت"، في حين سماع ضحكات جماعية لأسرته خلال تصوير ذلك المشهد.

 

 

وقال حساب يحمل اسم حبيبة هاني الفتاة التي نشرت تلك الفيديو: اخويا رايح يمتحن ثانوية عامة عادي أنا وماما واخواتي ف البلكونة".

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب

وجه  طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وقال شوقي، خلال مقطع فيديو على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إن الوزارة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة أتمت الاستعدادات لتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه تم نقل 100 مليون منتج تعقيمي، إلى اللجان بين كمامات وصل عددها 33 مليون كمامة، وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة عن طريق 3 ملايين سيارة نقل.

وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات تمت بالتعاون مع أجهزة وزارتي الداخلية والصحة، إضافة إلى التنمية المحلية والمستشار العسكري في كل محافظة وهناك غرفة عمليات بكل مديرية.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم، انتهاء الاستعدادات النهائية في المدارس لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، اليوم، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتوزيع أدوات التعقيم والوقاية اللازمة على لجان السير في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تعقيم جميع المدارس واللجان، والانتهاء من كافة الترتيبات لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وآمن يحافظ على سلامة الطلاب.