استقبلت مستشفى كوم حمادة اليوم الأحد ٣ طالبات بالثانوية العامة أثر إصابتهن بالتهاب بالقولون والأمعاء قبل دخ

مصر,عمر,سيارة,إصابة,البحيرة,الإسعاف,الثانوية العامة,فيروس كورونا,إصابة ٣ طالبات

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إثر إصابتهم بالتهاب بالقولون والأمعاء

مستشفى كوم حمادة يستقبل 3 طلاب بالثانوية العامة

لجان الامتحانات للثانوية
لجان الامتحانات للثانوية

استقبلت مستشفى كوم حمادة، اليوم الأحد، 3 طلاب بالثانوية العامة إثر إصابتهم بالتهاب بالقولون والأمعاء قبل دخول لجنة الامتحان. 



وتلقى اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة بلاغًا من مستشفى كوم حمادة بوصول كلًا من أسماء فرج على درويش، مقيمة بالطيرية كوم حمادة، طالبة بمدرسة صلاح سالم الإعدادية بنات، مصابة بالتهاب بالأمعاء، وأسماء رأفت عبد الله، طالبة بمدرسة عمر ابن عبد العزيز، بالتهاب حاد بالقولون، ومحمد رجب محمد الغنيم 18 سنة، مقيم بالطود  كوم حمادة، بالمعهد الأزهري للبنين  مصاب بالتهاب حاد بالقولون. وجاري عمل الإسعافات الطبية لهم وتحرير محضر بالواقعة.  

وفي نفس السياق نقلت سيارة الإسعاف، أحد طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بلجنة الثانوية العامة الأزهرية بمعهد الدكتور طلعت السيد بمدينة نصر، إلي مستشفى جراحات اليوم الواحد بسبب الاشتباه في إصابته بكورونا.

وتمكن الطبيب المتواجد في  لجنة معهد الدكتور طلعت السيد الأزهري النموذجي بمدينة نصر، من رصد الاشتباه في إصابة أحد الطلاب بكورونا وتم التواصل مع الإسعاف لنقله.

ووفرت اللجنة غرفة عزل للطالب لتمكينه من أداء الامتحان ولكنه لم يتمكن وتعرض لحالة إغماء.

ومن ناحية أخرى أثيرت حالة من الذعر  بين أولياء الأمور، بمحيط لجنة المنيرة لامتحانات الثانوية العامة، بعد اكتشاف علمهم بأن إحدى الملاحظات مخالطة لحالة كورونا.

وقام رئيس اللجنة باستبعادها، بعد دخولها اللجنة، الأمر الذي أثار ذعر أولياء الأمور، خاصة بعد علمهم من زوج الملاحظة، أن زوجته مخالطة وقدمت بعدم قبول اعتذارها.

وجاء ذلك في الوقت الذي شهدت لجنة المنيرة لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، تكدس ملحوظ دون مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وسط حالة من استياء أولياء الأمور القلقون على أولياء الأمور.

وأعرب جروب أمهات مصر عن استيائهم من عدم اتباع قواعد التباعد الاجتماعي، متسائلين عن مسؤولي قيادات التربية والتعليم الفني، من الإجراءات الوقائية والتعليمات التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.