علق الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة على واقعة إصابة أحد رؤساء لجان الثانوية العامة بـكورونا

مصر,سيارة,إصابة,التعليم,الإسعاف,الامتحانات,الثانوية العامة,رد من التعليم,إصابة أحد رؤساء اللجان

السبت 19 سبتمبر 2020 - 14:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"التعليم" ترد على واقعة إصابة رئيس لجنة امتحان بكورونا

علق الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، على واقعة إصابة أحد رؤساء لجان الثانوية العامة بـ"كورونا"، بأن هناك تعليمات بالتعامل مع المشاركين في أعمال الثانوية العامة، وفي حال وجود أي اشتباه بفيروس كورونا يتم استبدال أي شخص يعمل بمنظومة الامتحانات وتظهر عليه الأعراض، ويتم تكليف بديل له ليؤدي العمل.



 وكانت حالة من الذعر  قد أثيرت بين أولياء الأمور، بمحيط لجنة المنيرة لامتحانات الثانوية العامة، بعد علمهم بأن إحدى الملاحظات مخالطة لحالة كورونا.

وقام رئيس اللجنة باستبعادها، بعد دخولها اللجنة، الأمر الذي أثار ذعر أولياء الأمور، خاصة بعد علمهم من زوج الملاحظة، أن زوجته مخالطة وقدمت بعدم قبول اعتذارها.

جاء ذلك في  الوقت الذي شهدت لجنة المنيرة لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، تكدس ملحوظ دون مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وسط حالة من استياء أولياء الأمور القلقون على أولياء الأمور.

وأعرب جروب أمهات مصر عن استيائهم من عدم إتباع قواعد التباعد الاجتماعي، متسائلين عن مسئولي قيادات التربية والتعليم الفني، من الإجراءات الوقائية والتعليمات التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

ومن ناحية أخرى نقلت سيارة الإسعاف، أحد طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بلجنة الثانوية العامة الأزهرية بمعهد الدكتور طلعت السيد بمدينة نصر، إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بسبب الاشتباه في إصابته بكورونا.

وتمكن الطبيب المتواجد في  لجنة معهد الدكتور طلعت السيد الأزهري النموذجي بمدينة نصر، من رصد الاشتباه في إصابة أحد الطلاب بكورونا وتم التواصل مع الإسعاف لنقله.

ووفرت اللجنة غرفة عزل للطالب لتمكينه من أداء الامتحان ولكنه لم يتمكن وتعرض لحالة إغماء.