كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد عن حقيقة تسريب امتحانات مادة اللغة العربية الذي يؤديه

الامتحانات,طارق شوقي,وزارة التربية والتعليم,الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,امتحانات الثانوية العامة 2020,تسريب امتحان اللغة العربية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 07:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن حقيقة تسريب امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن صفحات الغش الإلكتروني هدفها إثارة البلبلة والنصب على الطلاب.



حقيقة تسريب امتحان العربي

وناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب، بعدم الانسياق وراء صفحات التواصل الاجتماعي نهائيا خلال هذه الفترة، داعيا إلى عدم الالتفات إلى ادعاءات صفحات “شاومينج” وأمثالها.

وأشار الوزير، إلى أن امتحانات الثانوية العامة سوف تسير وفق إجراءات احترازية وضعتها الحكومة، داعيا الطلاب إلى التواجد أمام اللجان من الثامنة صباحا، حيث سيتم منع الدخول إلى اللجان بعد التاسعة، على أن ينطلق الامتحان في العاشرة.

ونشرت صفحة الغش الإلكتروني شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020، أوراق من امتحان لغة عربية على أنه امتحان اللغة العربية الذي سوف يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

وأكد شاومينج، أنه سوف يرسل الامتحان للطلاب بمقابل مادي، لكن اكتشف الطلاب أنه امتحان اللغة العربية لجامعة حلوان بالعام الماضي.

ويؤدي 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 موزعين على 3313 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي

وتداولت صفحات الغش عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا قيل إنها تخص امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة داخل اللجان الآن.

وكان زمن امتحان مادة اللغة العربية قد بدأ رسميا منذ الساعة العاشرة صباحا، ومن المقرر أن يستمر لمدة 3 ساعات لينتهي في تمام الساعة 1 ظهرا.

ويحتوي بوكليت امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة على معلومات هامة وهي:

- يبلغ عدد أسئلة كراسة امتحان اللغة العربية 50 سؤالا. 

- الزمن المحدد للإجابة عن الامتحان 3 ساعات فقط (من 10 صباحا حتى 1 ظهرا).

- يبلغ عدد صفحات كراسة امتحان اللغة العربية 28 صفحة.

- تبلغ الدرجة الكلية لامتحان اللغة العربية 80 درجة.