عزل أحد الطلاب بمعهد الدكتور طلعت السيد الازهري النموذجي بمدينة نصر وذلك بعد الاشتباه بوجود أعراض فيروس كورون

الثانوية الأزهرية,كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اصابة طالب ازهري,إصابة طالب بالثانوية الازهرية,اخبار امتحانات الثانوية العامة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 09:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

درجة حرارته 39.5

عزل طالب بالثانوية الأزهرية للاشتباه بإصابته بكورونا

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

نقلت سيارة إسعاف بمعهد الدكتور طلعت السيد الأزهري النموذجي بمدينة نصر، أحد الطلاب وذلك بعد الاشتباه بوجود أعراض فيروس كورونا لديه، ووفرت لجنة الثانوية العامة، غرفة عزل للطالب لتمكينه من أداء الامتحان، حتى لا يضيع عليه اليوم. 



وأكد الطبيب المتواجد في اللجنة أنه اكتشف الطالب منذ البداية حيث أنه يعاني من حساسية وتم إعطاؤه باراسيتامول كدواء خافض للحرارة والابلاغ بحالته لوزارة الصحة. 

سيارة اسعاف لنقل الطالب

توافدت سيارة إسعاف إلى مقر لجنة الدكتور طلعت السيد لطلاب الثانوية الأزهرية في مدينة نصر بالقاهرة، وذلك بعد ظهور حالة إعياء وإجهاد على طالب بالقسم العلمي لارتفاع درجة حرارته والتي وصلت إلى 39.5، والاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

ووفرت إدارة المعهد، طبيبًا مختصًا داخل اللجنة لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب قبل الامتحانات، والذي أوضح أن الطالب درجة حرارته تخطت الـ39.5 وهو ما يستدعي وضعه تحت الملاحظة حفاظًا على صحته وتجنبًا لتطور الأعراض.

وكان من المقرر أن يجري الطالب الامتحان في لجنة العزل بالمعهد، لكن ظهرت عليه أعراض الإجهاد ما اضطر إدارة المعهد لتوفير سيارة إسعاف لنقل الطالب إلى مستشفى "جراحات اليوم الواحد" بالحي السادس في مدينة نصر، لتلقي الرعاية اللازمة تحسبًا أن يكون الطالب مصابًا بفيروس كورونا المستجد.

وحرصت إدارة المعهد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها ومنها توزيع الكمامات على الطلاب وقياس درجة حرارة الطلاب والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

ويبدأ طلاب القسم العلمي امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الأحد بامتحان مادة الفقه في الفترة من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة ولمدة 3 ساعات.

وكان قد أعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، عن أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019-2020، موضحًا أنَّ عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وطلاب القسم العلمي فتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا سيتقدمون للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهرية لهذا العام.