انطلق اليوم الأحد منذ قليل مارثون امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات احترازية.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 00:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور والفيديو| إجراءات احترازية مشددة قبل بدء مارثون الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انطلق منذ قليل مارثون امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات احترازية مشددة؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والذي أصاب الملايين وأودى بحياة الآلاف حول العالم، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة في أداء امتحان اللغة العربية في أول يوم بالامتحانات 2019/2020، والتي بدأت في تمام العاشرة صباحًا وتستمر لمدة ثلاث ساعات.



وحرص الطلاب على المراجعة النهائية قبل بدء الامتحانات ولكن مع ارتداء الكمامات وتعقيم اليدين وأيضًا الكتب التي بين أيديهم، وبعض من قام بالمراجعة بمفرده بعيدًا عن زملائه، وهناك بعض الطلاب من ارتدى “أكياس حماية” في قدمه منعًا لتفشي الفيروس.

وبداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم، بدأ دخول طلاب الثانوية العامة إلى المدارس وتم تشفتيشهم ومنحهم الكمامات الطبية وأكياس جيل مطهر، وذلك ضمن الاجراءات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب، وسط تفشي لفيروس كورونا المستجد.

وكان طارق شوقي وزير التعليم قد أعلن أنه تم تعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بشكل كامل، وتم نقل الكمامات وجوانتيات وأغطية بلاستيك للأحذية وأدوات تعقيم وبوابات تعقيم ذاتي وأجهزة كاشف حرارة إلى لجان الثانوية العامة.

وأضاف شوقي، أن كل تلك الإجراءات تمت بالتعاون مع أجهزة وزاتي الداخلية والصحة إضافة إلى التنمية المحلية والمستشار العسكري في كل محافظة وأن هناك غرفة عمليات بكل مديرية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على  ضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح للطلاب باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان، لحمايتهم من خطر الإصابة من فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن السماح للطلاب باصطحاب المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان "المناديل- زجاجات المياة- المطهرات- الواقي البلاستيكي" مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب، وذلك لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.  

وانطلق امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد 21 يونيو الجارى، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل حيث بدأ الطلاب اليوم الامتحانات بامتحان اللغة والعربية، يوم الخميس المقبل اختبار اللغة الأجنبية الأولى، ثم الأحد  28 يونيو يؤدوا امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو امتحانات الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو امتحان الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.