انطلق اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2019/2020 وسط الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها.. المزيد

التعليم,الامتحانات,طارق شوقي,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,التربية والتعليم,أهم الأخبار,أخبار عاجلة

الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط إجراءات احترازية مشددة

انطلاق ماراثون الثانوية العامة

ماراثون الثانوية العامة
ماراثون الثانوية العامة

انطلق اليوم  الأحد، ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2019/2020،  وسط الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في ظل فيروس كورونا المستجد ”كوفيد 19”، لتهيئة الأوضاع الجديدة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات.



وأعلنت وزارة التربية والتعليم، انتهاء الاستعدادات النهائية في المدارس لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، اليوم، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتوزيع أدوات التعقيم والوقاية اللازمة على لجان السير في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تعقيم جميع المدارس واللجان، والانتهاء من كافة الترتيبات لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وآمن يحافظ على سلامة الطلاب.

 
 

وكان وزير التربية والتعليم، وجه رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وقال شوقي،  خلال مقطع فيديو على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إن الوزارة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة أتمت الاستعدادات لتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 
 
 
 

وأكد أنه تم نقل 100 مليون منتج تعقيمي، إلى اللجان بين كمامات وصل عددها 33 مليون كمامة، وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة عن طريق 3 ملايين سيارة نقل.

وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات تمت بالتعاون مع أجهزة وزارتي الداخلية والصحة، إضافة إلى التنمية المحلية والمستشار العسكري في كل محافظة وهناك غرفة عمليات بكل مديرية.

 

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أمس السبت، إلى ضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح للطلاب باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان، لحمايتهم من خطر الإصابة من فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن السماح للطلاب باصطحاب المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان "المناديل- زجاجات المياة- المطهرات- الواقي البلاستيكي" مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب، وذلك لتقليل خطر الإصابة بفيروس  كورونا المستجد.