ضربة موجعة تعرض لها فريق أرسنال بعد خسارة مباراة اليوم امام برايتون بهدفين مقابل هدف والتي أقيمت على استاد

الدوري الإنجليزي,أرسنال,برايتون,أرتيتا,أخبار عاجلة

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قصة قصيرة حزينة.. أرقام أرسنال مع أرتيتا

ارسنال
ارسنال

ضربة موجعة، تعرض لها فريق أرسنال بعد خسارة مباراة اليوم، امام برايتون، بهدفين مقابل هدف، والتي أقيمت على استاد "فالمر" معقل برايتون، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي.



الانتصار كان مثل طوق النجاة لفريق أرسنال، الذي تجمد رصيد أرسنال عند 40 نقطة عقب تلقيه الخسارة الثانية على التوالي وكانت الأولى الأربعاء الماضي أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، وبهذا فهو مهددًا بفقده المركز التاسع لبيرنلي وكريستال بالاس، الذان يبعدان عنه بنقطة واحدة، ويتبقى لهما مباراة الجولة الثلاثين.

ارسنال في الدوري الإنجليزي

وهي الخسارة الثامنة للفريق اللندني هذا الموسم مقابل 9 انتصارات فقط و13 تعادل، فأصبحت آمال الفريق ضعيفة جداً لإدراك أي من المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية في الموسم القادم.

كان يحتاج أرسنال للفوز لكي ينافس على مقاعد الدوري الأوروبي في ترتيب جدول الدوري، ولمنه استمر في سلسة هزائمه، بعد أن قضى موباي على أحلام أرتيتا، المدير الفني للجانرز.

وكان أرسنال قد خسر أمام كتيبة يورجن كلوب، المدير الفني لمانشستر سيتي، في أول مباراة بينهما بعد عودة النشاط الرياضي في انجلترا، بثلاثية نظيفة، في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري.

كشف حساب ارتيتا مع ارسنال

ومنذ وصول أرتيتا مديرًا فنيًا للجانرز، لم يفز بأي كباراة خارج أرضه، حيث لعب 7 مباريات، خسر في مباراتين، وتعادل في خمسة لقاءات.

تولى أرتيتا إدارة الفريق الإنجليزي في 17 مباراة، فاز في 8 لقاءات، وخسر في 4 أخرين، وتعادل في 5 مباريات منذ إنضمامه في ديسمبر 2019 الماضي.

برايتون للفوز على أرسنال في آخر 3 مواجهات جمعت الفريقين بمختلف المسابقات وبنفس النتيجة 2-1

مصائب آرسنال تتوالى في البريميرليج

وحدث أن أصيب يرناند لينو، حارس مرمى أرسنال الإنجليزي، في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بمباراة الجانرز أمام برايتون، في منافسات وخرج لينو من الملعب متأثرًا بإصابته في قدمه.

 

ودخل الجهاز الطبي للجانرز الملعب لإسعاف لينو ومعفرفة إمكانية استكماله للمباراة أم لا، ولكنه لم يقدر على الاستكمال، مما دفع مايكل أرتيتا، المدير الفني للفريق أن يقوم بتبديله ايميليانو داميان مارتينيز، الحارس الثاني لكتيبة ارتيتا.

 

 وحدثت الإصابة بعد أن ارتقى لينو في كرة مشتركة مع نيل موباي، مهاجم برايتون، دفعه في الهواء، لينزل بطريقة خاطئة على قدمه.

أثناء خروج لينو، محمولًا على الناقلة، كان يثبت قدمه بجبيرة، وجلس ليشير إلى موباي ويحمله مسؤولية إصابته، وتبادلا الحديث أثناء خروجه، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

موباي يرد على لاعبي الارسنال

ولم يكتفي موباي من جانبه بما قدمه على أرض الملعب بل خرج في تصريحات صحفية إلى بي تي سبورت البريطانية عقب نهاية اللقاء، وقال: لقد في النهاية على النتيجة التي تستحقها، ولا أفهم سر غضب لاعبي أرسنال.

وأضاف: لم أتعمد إصابة الحارس لينو، ويجب على لاعبي أرسنال التواضع بعض النظر عن نتيجة المباراة.