قدم النادي الأهلي اليوم السبت مذكرة رسمية إلى شركة إعلام المصريين المالكة لقناة الزمالك..المزيد

الأهلي,الدوري المصري,المصريين,الزمالك,تامر مرسي,مرتضى منصور

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في مذكرة رسمية..

الأهلي يطالب إعلام المصريين بوقف قناة الزمالك

محمود الخطيب
محمود الخطيب

قدم النادي الأهلي، اليوم السبت، مذكرة رسمية إلى شركة إعلام المصريين المالكة لقناة الزمالك، ضد ما تقوم به القناة من تجاوزات يومية وخروج عن النص بالسباب والشتائم دون حسيب أو رقيب.



وقالت مذكرة الأهلي لشركة إعلام المصريين، والتي تم نشرها على الموقع الرسمي للمارد الأحمر: استمرارًا لإصرار النادي علي عدم التوقف والسير في كل الاتجاهات للحصول على حقوقه بالطرق المشروعة سواء برفع الأمر إلى مؤسسات الدولة أو باتخاذ الإجراءات التي يكفلها القانون.

وأضافت: تقدمت إدارة النادي بمذكرة إلى تامر مرسي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "إعلام المصريين" تطلب فيها تفسيرًا واضحًا لما تقوم به قناة الزمالك بصفة يومية من تجاوزات وخروج عن قواعد الأخلاق وتوجيه السباب والشتائم والخوض في الاعراض وهدم قيم المجتمع دون حسيب أو رقيب.

الأهلي يقدم شكوته لإعلام المصريين

وتابعت: علمًا بأنها قناة مملوكة لشركة إعلام المصريين والتي يعول الكثيرون علي دورها الوطني، وما تحاول أن ترسيه من أخلاقيات وتقديم صورة طيبة عن بلادنا ومكانتها وريادتها الإعلامية والرياضية.

وأردفت: أبدت إدارة النادي اندهاشها من حالة الصمت غير المبرر وعدم وجود أي رد فعل لدى المسئولين تجاه ما يأتي على شاشة القناة ولسان رئيس نادي الزمالك من إساءات لسمعة الأسر المصرية وانفلات وتجاوز ومحاولات للنيل من الأهلي وقياداته ورموزه.

وأشارت الأدارة في المذكرة المرفوعة إلى إعلام المصريين إلى ان العلاقة التاريخية بين الأهلي والزمالك لم تشهد يومًا مثل هذا التطاول والخرق لكل قواعد الاخلاق الروح الرياضية.

وختمت: ووضعت إدارة النادي الموقف كاملًا أمام إعلام المصريين بوصفها المالك لقناة الزمالك، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية ورادعة لإيقاف هذه التجاوزات ومحاسبة مرتكبيها باللوائح والقوانين خاصًة وأن السكوت عليها بات يمثل خطرًا على السلام الاجتماعي وينذر بالفتنة بين جماهير الناديين في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى التكاتف وتوحيد الصفوف.

الأهلي يشكو الزمالك للأعلي للإعلام

وكان الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية للمجلس الأعلي للإعلام، ضد تجاوزات رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وإصراره على الخروج عن كل قواعد الأخلاق، وقيامه بتوجيه اتهامات باطلة للأهلي ومسؤوليه.

وقال الأهلي في بيانه، إنه جاءت شكوى النادي قبل مرور أقل من 24 ساعة فقط على البيان الرسمي الذي أعلنه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي أكد فيه تعهد ممثلي الناديين، بعدم التطرق إلى الآخر في المنابر الإعلامية أو التدخل في شؤونه، وفي الوقت الذي التزم فيه النادي الأهلي بما جاء في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرب رئيس الزمالك بالبيان وبما فيه عرض الحائط، ولم يعبأ بأن البيان تضمن إلغاء تراخيص أي منبر إعلامي يخرج عن النص.