أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بدء إجراء مسحات للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية لفرق الدوري المصري.. المزيد

اتحاد الكرة,الدوري,الدوري الممتاز,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل عودة الدوري..

اتحاد الكرة يجري مسحات للاعبين على نفقة الدولة

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، بدء إجراء مسحات للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية لفرق الدوري المصري، في بداية التدريبات، وذلك استعدادًا لاستئناف الدوري، بعد أن تم وقفه لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والعالم بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، منتصق ديسمبر الماضي، وانتقاله إلى دول العالم.



وقال الاتحاد المصري، في بيان رسمي، إن  الاتحاد يبدأ، غدًا الأحد، عملية إجراء مسحات للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية للفرق المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز في بداية تجمعاتها التدريبية استعدادًا لاستئناف المسابقة.

وأكد البيان، أن ذلك يأتي للاطمئنان على عناصر المنظومة الكروية، وتنفيذًا لأهم بنود الإجراءات الطبية الموضوعة من قبل اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، ووفقًا للأكواد التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة ضمن خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن تحديد الغد لإجراء المسحات جاء بناءً على طلب الأندية حتى تتمكن من تجميع لاعبيها، مشيرًا إلى أن الأندية لن تتحمل أي أعباء مالية في هذا الصدد.

اجتماعات الاتحاد المصري مع أندية الدوري

وأجرى الاتحاد المصري لكرة القدم، 3 اجتماعات مع أندية الدوري المصري، لمعرفة رأيهم في قرار استكمال الدوري، ووضع الخطط المناسبة للعودة.

وأصدر الاتحاد بيانًا في هذا الصدد، تضمن دعوة اتحاد الكرة لمدربي الأندية لعقد اجتماع الأسبوع المقبل، بحضور اللجنة الفنية واللجنة الطبية بالاتحاد بالإضافة إلى المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية لبحث أفضل السبل لعودة المسابقات فنيًا وتنظيميًا.

وقال البيان: “على مدار ثلاثة أيام، شهد بيت العائلة الكروية المصرية، جوًا أسريًا تمثل في سلسلة الاجتماعات التي عقدتها اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مع أندية القسمين الأول والثاني، والبالغ عددها 54 ناديًا من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد”.

وأضاف البيان، أن المناخ الودي الذي انعقدت فيه الاجتماعات، كان دافعًا لأن تخرج عنه عدة توجهات محددة من المؤكد أنها ستصب في مصلحة الكرة المصرية حاضرًا ومستقبلًا، وتوحد الجميع نحو الهدف الأكبر، وهو صالح اللعبة بلا أي أغراض خاصة أو حسابات شخصية.

بطولة الدوري الممتاز

وعلى مستوى مسابقة الدوري الممتاز، تمكنت اللجنة الخماسية بعد إعلان الدولة قرارها باستئناف المسابقة من الاستماع لكل مطالب الأندية المشاركة والصعوبات المنتظر أن تواجهها ومقترحاتها الخاصة بالمسابقة ماليًا وإداريًا وفنيًا.

وكانت مجمل المطالب والمقترحات منطقية وتتلاقى مع مصالح الأندية، لذا سعت اللجنة الخماسية فورًا إلى محاولة توفيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة التي لا تتوانى في المساهمة بكل ما من شأنه نجاح خطوة عودة النشاط الرياضي.