واصل فريق وست بروميتش الذي يلعب له أحمد حجازي مدافع المنتخب المصري صدارته لبطولة دوري.. المزيد

الدوري الإنجليزي,البريميرليج,كارديف سيتي,أحمد حجازي,وست بروميتش

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول لقاء بعد العودة..

حجازي يشارك في تعادل وست بروميتش وتصدره للشامبيون شيب

أحمد حجازي خلال مباراة وست بروميتش وبرمنجهام
أحمد حجازي خلال مباراة وست بروميتش وبرمنجهام

واصل فريق وست بروميتش، الذي يلعب لصالحه أحمد حجازي، مدافع المنتخب المصري، صدارته لبطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وذلك رغم تعادله السلبي بدون أهداف، أمام ضيفه برمنجهام، وذلك في الأسبوع 38 من عمر مسابقة الدوري الدرجة الأولى ليقترب الفريق من التأهل والعودة لمسابقة البريميرليج من جديد.



وشهد اللقاء مشاركة أحمد حجازي، أساسيًا، واستمر حتى نهاية اللقاء، ونجح في قيادة الفريق لتعادل مرضي في أول لقاء للفريق بعد عودة نشاط كرة القدم، والذي توقف منذ مارس الماضي، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا، والذي تسبب في إيقاف المسابقات، قبل قرار عودتها مرة أخرى مع اتخاذ إجراءات احترازية مثل منع المصافحة واللعب بدون جمهور.

 

ترتيب وست بروميتش في الدوري الإنجليزي

ويحتل وست بروميتش، صدارة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 71 نقطة، بفارق الأهداف عن فريق ليدز يونايتد،  والذي تراجع للمركز الثاني مؤقتًا؛ انتظارًا للقاء الغد أمام كارديف ستيي، إذ يحصد وست بروميتش فارق أهداف يصل إلى 27 هدفًا مقابل 26 لصالح ليدز، ما يشعل الصراع بينها في الأسابيع المقبلة على لقب البطولة.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة للدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، بينما يلعب من الثالث حتى السابع مسابقة كأس ليتأهل الفائز، حيث يواجه المركز الثالث صاحب المركز السادس ويتواجه الرابع مع الخامس في لقائين ذهابًا وعودة، ويتأهل الفائزان للنهائي، ويلتقيا في مباراة واحدة بملعب ويمبلي لتحديد المتأهل الثالث نحو البريميرليج.

ويقترب وست بروميتش وليدز يونايتد من العودة للبريميرليج من جديد، وأصبح الفارق عن صاحب المركز الثالث  7 نقاط، والذي يحتله فولهام، ولا يزال يتبقى لكل فريق 8 مباريات بالإضافة لتسع مواجهات ينتظرها فريق ليدز من بينها لقاء الغد أمام كارديف سيتي الويلزي.

وينتظر فريق وست بروميتش مواجهة منتظرة، الخميس المقبل، عندما يحل ضيفًا في مواجهة صعبة أمام فريق برينتفورد الذي يحل في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 63 نقطة ويحتاج لمواصلة انتصاراته بعد فوزه اليوم على فريق فولهام بهدفين دن رد، ما أدى لإيقاف مسيرة فولهام واتساع الفارق مع ناديي وست بروميتش وليدز إلى 7 نقاط،  وعلى الجانب الآخر مواجهة نارية بين ليدز وفريق فولهام بملعب ليدز يونايتد.