حرص الفنان أحمد حلمي على توجيه بعض التعليمات لطلاب الثانوية العامة وذلك لتخفيف حدة الخوف والذعر الذي يعاني م

الصحة,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,طلاب الثانوية العامة,أحمد حلمي,التربية والتعليم,جدول الثانوية العامة,أحمد حلمي والثانوية العامة

السبت 8 أغسطس 2020 - 14:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| رسالة هامة من أحمد حلمي لطلاب الثانوية العامة

أحمد حلمي
أحمد حلمي

حرص الفنان أحمد حلمي على توجيه بعض التعليمات لطلاب الثانوية العامة، وذلك لتخفيف حدة الخوف، والذعر الذي يعاني منه الكثير من الطلاب قبل بدء الإمتحانات، والمقرر أن تقام غدًا في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذعر العديد من الطلاب، وأولياء الأمور من الإصابة به، بعد أن انتشر في العالم كله، وأصيب به العديد من المواطنين، وأودى بحياة آخرين.



رسالة أحمد حلمي لطلاب الثانوية العامة

ونشر أحمد حلمي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو له، وقال به: "الفيديو ده مخصوص لطلبة وطالبات الثانوية العامة بخصوص إمتحان بكرة.. بما إننا بنتكلم عن الثانوية العامة فمفيش حد أحسن مني يتكلم عنها.. لأنني خبرة بها وسقطت ثلاث سنوات.. وكنت بسقط لأني كنت ببقى خايف منها".

وتابع أحمد حلمي أن السنة الوحيدة التي لم يخف منها من امتحان الثانوية العامة رسب أيضًا، ولكن هذه المرة رسب لأنه كان عدم الخوف مصطنع، وليس حقيقي، مؤكدًا أن السنة الوحيدة التي لم يرسب بها هي السنة التي لم يكن خائفًا من الامتحان بالفعل، وتعامل معه على أنه "فسفوسة" على حد تعبيره.

وأضاف أحمد حلمي: "أيه امتحان الثانوية العامة ده هيعمل فيا أيه.. ما أنا حلو وجميل وبصحتي وزي الفل.. هيحدد مستقبلي ما يحدده.. أنا هذاكر وأعمل اللي عليا.. هروح وأكتب اللي أعرفه.. هنام كويس وأصحى أروح وأنا صافي وتمام ومش هخاف.. وهحل وأنا مش خايف.. متضايعش وقتك امتحان الثانوية العامة فسفوسة متاخدش بالك منها.. هتحلوا الامتحان لما تركزوا أنكم مش خايفين وتركزوا أن دماغنا فيها معلومات.. متضايع وقتك في الرعب والخوف".

وعلق أحمد حلمي على الفيديو قائلًا: "حبايبي طلاب الثانوية العامة بنين وبنات.. ربنا معاكوا ويوفكوا وينجحكوا.. وخدول بالكم طبعًا ومحدش يقلع الكملمة وبلاش التجمعات.. مش عايزين ننجح في الثانوية العامة ونسقط في الكورونا.. سهيلة بنت أختي.. شدي حيلك وربنا يوفقك يا رب".

 

امتحانات الثانوية العامة

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة مقرر إقامتها غدًا في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في ظل استعدادت مشددة من وزارة التربية والتعليم للإلتزام بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة الطلاب، والتي على أساسه أصدرت بعض القرارات.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بـ فيروس كورونا المستجد، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.