تابع أحمد راشد محافظ الجيزة أحد الحالات المرضية في مستشفى أم المصريين وذلك لطفل يشتبه.. المزيد

الأطفال,الجيزة,فيروس كورونا,اطفال كورونا

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 09:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استمرارا لجولاته..

محافظ الجيزة يزور طفل مصاب بكورونا في مستشفى أم المصريين

محافظ الجيزة خلال زيارته لطفل بمستشفى أم المصريين
محافظ الجيزة خلال زيارته لطفل بمستشفى أم المصريين

تابع أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم السبت، إحدى الحالات المرضية في مستشفى أم المصريين، والتي كانت لطفل يشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك في إطارة جولاته لمتابعة وتفقد المستشفيات داخل نطاق المحافظة، للاطمئنان على اتخاذ التدابير اللازمة وتوافر المستلزمات الطبية داخل كل منها.



محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أم المصريين 

وأجرى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أمس الجمعة، زيارة لمستشفى أم المصريين العام؛ للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها مع متابعة إجراءات استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وتقديم الخدمة للمواطنين، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

 

وأكد محافظ الجيزة، أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية مشددة ضد أي مسؤول يتقاعس عن أداء عمله وواجبه بشأن تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، وحرص على تفقد غرف العزل والاستقبال والفحص والطوارئ وغرف العزل للأطفال من المشتبه بهم أو مصابي فيروس كورونا المستجد، والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى، وتوافر الأسرة بها للتعامل مع أى حالات مرضية طارئة من الأطفال. 

كما تفقد راشد، غرف عزل الأطقم الطبية التي أُصيبت بفيروس بمستشفى أم المصريين؛ لتقديم كافة أوجه الدعم لهم والاطمئنان على سلامتهم، مثمنًا مجهودات الأطقم الطبية، وتضحياتهم في سبيل سلامة المواطنين، مشيرًا إلى أن مستشفى أم المصريين فقط شهدت إصابة 24 فردًا من الأطقم الطبية والتمريض، وهو ما يعكس حجم المجهودات التي تُنفذ على الأرض، وشُفي جميعهم عدا حالتين فقط.

وتابع محافظ الجيزة، العيادات المتنقلة والوحدة الصحية بالعمرانية؛ للتأكد من جاهزية الوحدة؛ لاستقبال المرضى وصرف الأدوية لذوي الأمراض المزمنة، والتي ستقدم خدمتها اعتبارًا من اليوم السبت، بـ 8 مواقع بالجيزة، بناءً على ما تم التوافق عليه مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، بغرض إتاحة الخدمات الصحية بأماكن قريبة من إقامتهم. 

وفي سياق متصل، حرص المحافظ على التأكد من توافر المخزون الدوائي اللازم، مشددًا أن المرحلة الحالية تستلزم مضاعفة المجهودات وإلغاء أي إجازات؛ لتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمرضى. 

وجدير بالذكر أن أماكن تواجد القوافل، ستكون في وحدة رعاية الطفل بمدينة العمال بإمبابة، ومركز شباب زنين ببولاق الدكرور، وجزيرة محمد بالوراق، والإدارة الصحية بأوسيم، والإخصاص بالصف، والإدارة الصحية بالعمرانية، ومركز طب الأسرة المستقبل بأكتوبر، ونكلا بمنشأة القناطر.