100 يوما من الحرمان عاشتها جماهير ليفربول بعد توقف الدوري بسبب فيروس كورونا حتى يعود الريدز.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,البريميرليج,كلوب,ايفرتون,انشيلوتي

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 03:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل مواجهة الغد

ديربي الميرسيسايد.. تاريخ من الكراهية والغضب بين ليفربول وإيفرتون

ليفربول وايفرتون
ليفربول وايفرتون

100 يوم من الحرمان، عاشتها جماهير ليفربول بعد توقف الدوري بسبب فيروس كورونا، حتى عاد الريدز مرة أخرى إلى المنافسة من خلال ديربي المرسيسايد، لقاء الكبار في الدوري الإنجليزي، أمام إيفرتون، والذي يُقام غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة 30 من الموسم الحالي للبريميرليج، على ملعب جوديسون بارك الخاص بنادي إيفرتون.



ودائمًا ما تتسم اللقاءات بين ليفربول وإيفرتون بالإثارة والشغب، وهذا ما ينتظره الكثير في مباراة الغد بشكل خاص، حيث يدخل إيفرتون اللقاء بهدف وحيد وهو تعطيل ليفربول عن حسم لقب البريميرليج، أما كتيبة يورجن كلوب فتدخل المباراة معتزمة الفوز، وحصد ثلاث نقاط غالية، تجعله على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البريميرليج التاريخي الغائب عن الفريق منذ 30 عامًا.

 

ويشهد تاريخ لقاءات الفريقين، الكثير من العنف والشغب، فنادرًا ما يخرج اللقاء بدون حالات طرد بين اللاعبين، والتي وصل عددها إلى  21 حالة، وكذلك الحال بين جماهير الفريقين، والذين تسود بينهم حالة صخب وغضب. 

 

 

أنشيلوتي: ليفربول لن يتوج بلقب الدوري على ملعبنا

يبدو أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لإيفرتون، لا ينوي إهدار نقاط أمام الريدز في دربي الغد، حيث يحتاج ليفربول إلى 6 نقاط فقط من مبارياته المتبقية لحسم اللقب، وينوي الإيطالي بدوره أن يصعب المهمة على كتيبة كلوب، وهذا ما ظهر واضحًا خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي للقاء.

ةقال أنشيلوتي: “ليفربول لن يتوج بلقب الدوري على ملعبنا، ولن نغير أسلوبنا أو طريقة لعبنا لهذه المباراة، سنواصل اللعب بنفس الأسلوب حتى ننهي الموسم بشكل أفضل.

ديربي الغضب بين الريدز وايفرتون

وأكد أنشيلوتي، أن جمهور إيفرتون ينتظر مباراة ليفربول بفارغ الصبر، لأنها مواجهة خاصة، ويعلمون جيدًا ما يجب أن يفعلوه في المباراة، مشددًا أنهم سوف يقدموا مباراة مثالية يظهروا بها التضحية من أجل الفريق.

وقول المدير الفني، إن جماهير إيفرتون على معرفة كبيرة بأهمية اللقاء، وأهمية مؤازرة فريقهم أمام الريدز، إشارة منه إلى مباراة الدور الأول، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل هدفين، وهذا ما يعتزم أنشيلوتي الانتقام منه.

 

 

رقم قياسي جديد بانتظار محمد صلاح

وينتظر الفرعون المصري، رقمًا قياسيًا جديدًا خلال الموسم الحالي، والذي سيسعى لتحقيقه بدءًا من مباراة الغد، حيث يتبقى لصلاح 9 أهداف فقط لدخول نادي المئوية مع ليفربول، خلال تسع جولات متبقية في البريميرليج.

ولا تزال أمام محمد صلاح الفرصة في اقتناص المركز الثاني بقائمة الهدافين، في حالة تمكنه من الوصول لهدفه الـ 100 مع ليفربول في نهاية الموسم الجاري، ليكسر رقم جاك باركنسون صاحب المركز الثاني بعد تسجيله أول 100 هدف في 153 مباراة.

وكانت الشكوك، قد تجددت حول احتمالية مشاركة النجم الدولي محمد صلاح، في لقاء إيفرتون، حسبما ذكرت التقارير الإنجليزية، وهذا ما نفاه يورجن كلوب، مؤكدًا أن صلاح سيشارك في دربي الغد بصورة طبيعية.