نشرت اليوم وكالة الأنباء السعودية نص بيان موافقة الحكومة بالمملكة العربية السعودية حزمة من الاجراءات الجديدة

السعودية,الصحة,الحج,كورونا

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 09:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال بيان للحكومة..

السعودية تعلن رفع حظر التجوال واستمرار تعليق العمرة

رفع حظر التجوال في السعودية
رفع حظر التجوال في السعودية

نشرت وكالة الأنباء السعودية،اليوم السبت، نص بيان موافقة الحكومة بالمملكة العربية السعودية، على حزمة من الإجراءات الجديدة المتعلقة بحظر التجوال وإجراءات العمرة في ظل ظروف فيروس كورونا المستجد التي لا تزال قائمة في دول عديدة من ضمنها السعودية، وذلك استكمالًا للبيان الصادر خلال الأسبوع الماضي، وبناءً على تقارير الجهات الصحية بالسعودية بشأن الإجراءات التي تتخذها المملكة فيما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا.



بيان السعودية بخصوص حظر التجوال وإجراءات العمرة

وقالت الحكومة السعودية في بيانها، أنه تم رفع حظر التجوال بشكل كامل، ابتداءً من الساعة السادسة من صباح غدٍ الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصًا كحد أقصى، وتخضع جميع الإجراءات المذكورة للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

وأشار البيان إلى استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، بالإضافة إلى استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر. 

وأكدت الحكومة السعودية في بيانها، أنه تم التأكيد على إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.  

ونقلًا عن وكلات الأنباء، شدد مصدر مسؤول بالمملكة العربية السعودية على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

كما ناشد جميع المواطنين والمقيمين بالسعودية على ضرورة تحميل تطبيقي توكلنا وتباعد، لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء، وللحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.

موجة ثانية لفيروس كورونا في السعودية

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، أمس، إنه من المتوقع وجود موجة ثانية لجائحة فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن الأوبئة من هذا النوع تأخذ عدة موجات، وتحاول الدول السيطرة عليها، من خلال وضع مجموعة من الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل معها.