قال اللواء أركان حرب شريف أحمد معوض قائد المنطقة الغربية العسكرية إن المنطقة اشتركت في المناورة.. المزيد

السيسي,مصر,القوات المسلحة,الغربية,المصري,الجيش,الشعب المصري,الأمن,المنطقة الغربية العسكرية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 09:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال تفقده للقوات..

قائد المنطقة الغربية للسيسي: مستعدون لتنفيذ كافة المهام

قائد المنطقة الغربية العسكرية
قائد المنطقة الغربية العسكرية

قال اللواء أركان حرب شريف أحمد معوض، قائد المنطقة الغربية العسكرية، إن المنطقة اشتركت في المناورة الاستراتيجية قادر 2020، وتعاظمت نتائج إجراءات التأمين للحدود الشمالية والغربية، وذلك إدراكًا من المنطقة الغربية المسلحة لأعلى درجات الاستعداد القتالي لتنفيذ كافة المهام، مضيفًا أنهم على يقظة تامة لكل ما يحاط بهم من تهديدات.



وأضاف خلال الجولة التفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي، للمنطقة الغربية العسكرية، أن رجال المنطقة يؤكدون لله وللوطن، أنهم ثابتون على القسم الذي أقسموه بأن يكونوا في أعلى درجات الكفاءة والجاهزية القتالية، وإن لديهم العزيمة والإصرار في هذه الفترة الهامة والحاسمة من تاريخ على تنفيذ كافة المهام التدريبية والعملياتية بكفاءة عالية، متسلحين بأعلى درجات الاستعداد القتالي ومقدرين ومراقبين التهديدات الحالية والمنتظرة.

 

وتابع: "في إطار تفهمنا لمتطلبات الأمن القومي المصري والعربي، ودور قواتنا المسلحة في تحقيقه، وكما عاهدنا الرئيس السيسي، كنا وسنظل دوما طليعة هذه الأمة في تحقيق أمنها القومي في ظل الثقة العالية التي يضعها الشعب المصري في قواته المسلحة".

 السيسي يوجه بالاستعداد لأي مهام في الداخل والخارج

ومن جانبه، وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القوات المسحلة في نطاق المنطقة الغربية، بالاستعداد لأي مهام في الداخل والخارج، قائلًا: "كونوا مستعدين للقيام بأي مهام في الداخل أو خارج مصر"، مضيفًا: "ربنا يحفظكم"، وجاء ذلك على هامش تفقده لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وأضاف السيسي، أن هناك تضحيات تُقدم من قبل عناصر القوات المسلحة المصرية وهناك عمليات عديدة يتم تنفيذها لا يتم الإعلان عنها  في نطاق المنطقة الغربية.

واستكمل: "أكثر من 1200 كيلومتر يتم تأمينها منذ أكثر من سبع سنوات بالقوات الجوية والخاصة وحرس الحدود، فاسمحوا لي أن أشكركم وكونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة هنا في داخل حدودنا أو إذا تطلب الأمر خارج حدودنا".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن  الجيش المصري قادر على الدفاع عن أمن مصر القومي في الداخل والخارج، لافتًا إلى أن الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة، ولكنه جيش رشيد يحمي ولا يهدد، وقادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن.