يبحث طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم اليوم السبت عن جدول امتحانات الثانوية العامة.. المزيد

الامتحانات

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 21:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أقل من أي وقت سبق

تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

يبحث طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، اليوم السبت، عن جدول امتحانات الثانوية العامة، نظرًا لانطلاق ماراثون الامتحانات غدًا، ما جعل جدول امتحانات الثانوية العامة أصبح ضمن الأعلى بحثًا على محركات البحث، في ظل قلق شديد لكون الثانوية العامة تحدد مصير الطلاب في الدراسة الجامعية، ناهيك عن المخاوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ما يدفعه لأخذ الكثير من الاحتياطات.



ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن طلاب الثانوية العامة يؤدون غدًا الأحد 21 يونيو، امتحان اللغة العربية، والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا، والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق”، والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا.

ويُعد هذا الجدول أقل من أي وقت سبق، نظرًا لقرار وزارة التربية والتعليم بخروج المواد التى لا تُضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

منصة الثانوية العامة

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة، لكل من المواد المتاحة على منصة الثانوية العامة قبل امتحان المادة بأيام قليلة، وذلك كدعم من الوزارة للطلاب للتغلب على الوضع الجاري من غلق المدارس، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضحت الوزارة أن طريقة الدخولة لمراجعات ليالي الامتحان للثانوية العامة تُعد بسيطة جدًا، حيث يتطلب من طالب الثانوية العامة الدخول على مراجعات ليلة الامتحان للمواد المتاحة على منصة  thanaweya.net، ويمكن الدخول إليها من هنا؛ لمناقشة شكل الأسئلة وكيفية التعامل معها وحلها بطريقة نموذجية.

وأكدت الوزارة أن تلك الطريقة التعليمية الإلكترونية، تهدف إلى خلق مناخ أفضل لطلاب الثانوية العامة يساعدهم على فهم المعلومة، بينما تُعطي فرصة أفضل للمعلمين؛ لتقديم شرح أفضل باستمرار.