انخفضت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ أسبوع

السعودية,الرياض,اصابات كورونا,حظر التجوال في السعودية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بفيروس كورونا

أقل معدل إصابات منذ أسبوع.. السعودية تسجل 3941 حالة

السعودية
السعودية

انخفضت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ أسبوع، حيث سجلت السلطات الصحية في المملكلة اليوم السبت، إصابة 3941 حالة مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصبح أقل معدل للإصابات في السعودية، حيث شهد الأسبوع الماضي ارتفاع الحالات وعدم انخفاضها عن 4 آلاف إصابة في اليوم الواحد.



السعودية تسجل أقل معدل إصابات يومية منذ أسبوع

وكانت آخر مرة شهدت انخفاض حصيلة الإصابات اليومية في السعودية عن 4 آلاف يوم 13 يونيو، وسجلت المملكة فيه 3366 حالة إصابة.

وارتفعت الحالات الإجمالية المصابة بفيروس كورونا المستجد في السعودية إلى 154233 حالة، خلالهما 54086 حالة نشطة، وبينها 1955 مريضًا في حالة حرجة.

وسجلت الوزارة خلال الساعات الـ24 الماضية، 46 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، ليرتفع عدد حالات الوفاة في المملكة إلى 1230.

تراجع حالات الإصابة في الرياض

وتماثل للشفاء 3153 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في المملكة، ليصبح إجمالي حالات الشفاء 98917 شخصًا.

وتراجعت حالات الإصابة في العاصمة السعودية الرياض بشكل كبير، حيث سجلت اليوم 740 حالة إصابة، بينما  أمس 1091، وتعتبر حالات اليوم، هي الأقل في الرياض منذ 7 يونيو الجاري.

السعودية تعلن رفع التجوال بداية من الغد

وأعلنت وزراة الداخلية السعودية، اليوم السبت، السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية، مع رفع منع التجول بدءاً من غدًا الأحد.

ونصت خطة الحكومة السعودية في مرحلتها الثالثة، على "أن تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع المناطق ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول، فيما عدا مدينة مكة المكرمة".

يأتي ذلك مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطرًا من الإصابة، خاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.

وتتيح المرحلة الثالثة رفع الإغلاق التام عن معظم المناطق والمدن بالسعودية، بعد أسابيع من منع التجول الجزئي أو الكامل في أنحاء البلاد بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مع عودة الحركة الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات والبروتوكولات والتدابير الوقائية.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت عن عيادات "تطمن"، وهي عيادات متخصصة في كل منطقة وتقوم باستقبال كل من يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، مثل ارتفاع درجة الحرارة والتي يرافقها ضيق في التنفس أو سعال، وهي متاحة لجميع الأشخاص في المملكة والتي تصاب بالفيروس من سعوديين ومقيمين ومخالفين لنظام الإقامة، وتعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتستقبل المرضى بشكل مباشر دون أي مواعيد حجز.