سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 30 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين.. المزيد

روسيا,وفاة,إصابة,الصحة,الهند,البرازيل,الولايات المتحدة الأمريكية,فيروس كورونا,اصابات فيروس كورونا,احصائيات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,وفيات فيروس كورنا

السبت 8 أغسطس 2020 - 14:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لازال ينتشر على نطاق واسع

أرقام صادمة بشأن حالات الإصابة بكورونا في أمريكا

تفشي كورونا
تفشي كورونا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 30 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وهو ما يُؤكد أن فيروس كورونا لازال ينتشر على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة، تزامنًا مع عودة الأنشطة الاقتصادية جزئيًا، والخروج من الإغلاق الذي فرضته البلاد؛ لمكافحة تفشي فيروس كورونا.



إحصائيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم السبت، تسجيل 30 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليوني و222576 حالة تعافي، منهم 606715 حالة حتى الآن، حسبما أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وذكر بيان جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت 700حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا؛ ليبلغ إجمالي الوفيات 119.168حالة.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز، إلى أنه على الرغم من الولايات المتحدة الأمريكية تشهد تراجعًا ملحوظَا في أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، إلى أن الفيروس لازال ينتشر على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت الصحيفة الأمريكية، إلى أن العديد من الدول خرجت من الإغلاق وأعادت الأنشطة الأقتصادية، ولكن في ظل استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في تسجيل آلاف الحالات يوميًا، ولا تزال العودة للحياة الطبيعية رؤية بعيدة المدى.

إحصائيات فيروس كورونا حول العالم

 

لايزال فيروس كورونا يحصد مئات الأرواح ويُصيب الآلاف يوميًا بشتى أنحاء العالم، فبلغ إجمالي إصابات فيروس كوورنا على مستوى العالم اليوم السبت، 8,794,566 حالة، بينما يبلغ إجمالي الوفيات 463,250 حالة، وبلغ إجمالي المتعافين 4,653,821 حالة.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأعلى إصابة ووفاة بفيروس كورونا خلال الشهرين الماضيين، حيث تقترب حصيلة الإصابات بها من 2.5 مليون حالة.

وجاءت البرازيل في المركز الثاني عالميًا، حيث بلغ إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا بها 1,038,568 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 49,090 حالة.

واحتلت روسيا المركز الثالث عالميًا في إصابات فيروس كورونا، والتي بلغت 576.952 حالة إصابة، و 8002 حالة وفاة، وفي المركز الرابع سجلت الهند 396,874 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الهند 12,972 حالة.

وجاءت المملكة المتحدة في المركز الخامس عالميًا بتسجيل 301,815 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و 42,461 حالة وفاة.

يُذكر أن كافة دول العالم تتخوف من اندلاع موجة ثانية من فيروس كورونا بعد ظهورها في بكين عاصمة الصين، إلا أن منظمة الصحة العالمية أكدت،ِ أمس، أن هذه الموجة ليست حتمية، وإذا حدثت فستكون خلال موسم الخريف المقبل وستزداد خلال الشتاء مع حالات الإنفلونزا الموسمية.