تمكن قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة من القبض على 3 أشخاص أحدهم ملقى على الأرض يرتدي ملابس رثة.

الشرطة,القاهرة,الداخلية,سيارة,فيس بوك,الأمن,وزارة الداخلية,الهواتف المحمولة,قوات الامن,ارتكاب الجرائم

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 03:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جرائم هواتف المحمول

الداخلية تكثف جهودها لمكافحة جريمة الصور ومقاطع الفيديو

القبض على مرتكبي الجرائم
القبض على مرتكبي الجرائم

ألقت قوات الأمن في قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، القبض علي 3 أشخاص حيث تبين من خلال فحص هواتفهم المحمولة، علي مقاطع فيديو مخلة، وقد عثر علي أحدهم ملقى على الأرض مرتديًا ملابس رثة، بالإضافة إلى توقف أمامه سيارة بداخلها شخصان يقومان بالتصوير أثناء فترة الحظر. وفحصت قوات الأمن الـ 3 أشخاص، ليتبين أنهم طالبين وعامل جميعهم مقيمين بدائرة القسم، وكان بحوزتهم 3 هواتف محمولة، وبسؤالهم قرروا قيامهم بالتصوير على سبيل المزاح لنشر المقاطع المصورة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية من أجل مكافحة الجريمة بشتى صورها، فضلًا عن تكثيف المرور بدوائر واقسام الشرطة.



تصوير سارقي الهواتف المحمولة لنشرها على "السوشيال ميديا"

وفي السياق ذاته، تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "حرامية التليفونات على الدائري"، وكان متضمنًا استقلال عدد 3 أشخاص دراجية نارية والسير عكس اتجاه الطريق الدائري دائرة قسم شرطة البساتين وقيام أحدهما بالإمساك بقطعة من الحجارة بيده.

وقام رواد موقع التواصل الاجتماعي بالإدعاء بقيام سالفي الذكر بالاستيلاء على الهواتف المحمولة من المواطنين أعلى الطريق الدائري بأسلوب "الخطف" من خلال استخدام الدراجة النارية التي يستقلونها مستغلين سيرهم عكس الاتجاه وعدم تمكن قائدي السيارات من ملاحقتهم.

وتمكنت وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بجمع معلومات وإجراء التحريات من تحديدهم وهم عامل له معلومات جنائية، وطالب، وعاطل، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بأنهم حال استقلالهم الدراجة النارية قيادة أحدهم أعلى الطريق الدائري بدائرة قسم شرطة البساتين، حيث فوجئوا بتوقف الطريق، فقاموا بالسير عكس الاتجاه، وأثناء ذلك قام أحد مستقلي السيارات الأجرة "ميكروباص" بتصويرهم مما آثار حفيظتهم فقام أحدهم بقذفه بقطعة من الحجارة، ولاذوا بالفرار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ومن جهة أخرى، تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه باستغلال خطأ موظف بأحد البنوك، والاستيلاء على مبلغ مالى 650 ألف جنيه لصالحه بدون وجه حق، يأتي هذا استمرارا لجهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة؛ لمواجهة جرائم الاحتيال المصرفي والاستيلاء على أموال البنوك.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من محامي أحد البنوك بشأن التضرر من قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على مبلغ ستمائة وخمسون ألف جنيه من أموال البنك، مستغلا خطأ أحد موظفي البنك، والذي قام بإيداع المبلغ في حساب شركته طرف البنك عن طريق الخطأ.