يلعب بأربعة مراكز احترف في سبورتينج لشبونة كان هدفا للأهلي.. إنه الأنجولي أري بابل صفقة الزمالك

الأهلي,الزمالك,حمزة المثلوثي,اري بابل

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 21:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد فشله في البرتغال

أري بابل.. جوهرة أنجولية تقترب من الزمالك

أري بابل - أرشيفية
أري بابل - أرشيفية

يلعب في أربعة مراكز، احترف في سبورتينج لشبونة، وكان هدفًا للأهلي، إنه الأنجولي أري بابل صفقة الزمالك المقرر إعلانها خلال الفترة القليلة المقبلة، والذي يلعب حاليًا لنادي بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، ويعتبر من أبرز لاعبي الفريق في بطولتي دوري أبطال أفريقيا، والدوري الأنجولي، ومن المقرر بحسب التقارير، أن يضمه الزمالك لمدة ثلاث مواسم، على أن يأتي إلى مصر بعد فتح المجال الجوي بين البلدين.



أري بابل.. موهبة أنجولية تقترب من القلعة البيضاء

وأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في تصريحات يوم الخميس الماضي، أن فريقه تمكن من ضم صفقتين، ولم يعلن عن الأسماء، بينما أشارت التقارير إلى أن الصفقتين هما أري بابل نجم أول أغسطس الأنجولي، وحمزة المثلوثي ظهير أيمن الصفاقسي التونسي.

ويعد أري بابل أحد أبرز المواهب الصاعدة في قارة أفريقيا، ولفت الأنظار إليه بعد أداءه المتألق مع نادي بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، حيث بدأ مع الفريق الأنجولي بالفريق الأول في 2012، وشارك في ثلاث مباريات ولكن لم يحرز أي أهداف.

وفي الموسم الذي تلاه 2012-2013، تمكن بابل من المشاركة في 13 مباراة، بالتحديد في 657 دقيقة، ولم يسجل أهدافًا أيضًا، قبل أن يكون عام 2014 هو البداية الحقيقية للنجم الأنجولي.

في 2014 شارك بابل بـ29 لقاء مع نادي بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، تكمن من تسجيل 14 هدفًا في جميع البطولات، قبل أن ينخفض معدله التهديفي في 2015، بواقع 11 هدفًا في 21 لقاء، قبل أن يحرز 12 في 24 لقاء بعام 2016.

تجربة احترافية فاشلة

وانتقل بابل بعد تألقه مع نادي بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، إلى الدوري البرتغالي عبر بوابة فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، وكان ذلك في 2017،

وتعتبر مسيرة الأنجولي في الدوري البرتغالي ليست جيدة،، حيث انتقل إلى سبورتينج لشبونة وشارك بـ31 مباراة خلال فريق الثاني "سبورتنيج لشبونة ب"، لم سجل خلالهم، ولكنه صنع هدفًا فقط.

وبعدها انتقل للإعارة إلى نادي موريرنسي البرتغالي، شارك معه في أربع مباريات بواقع 79 دقيقة، ولم يسجل خلالهم أي هدف ليعود من جديد إلى سبورتنج ب.

وفي 2018، عاد أري بابل إلى ناديه القديم من جديد، وشارك مع بريميرو دي أوجوستو الأنجولي في 2018.

الأهلي يطلب ضم بابل.. ولشبونة يُعطل الصفقة

وطلب الأهلي من نادي سبورتينج لشبونة، ضم بابل مقابل مليوني يورو، بالإضافة إلى 30% من نسبة بيعه، قبل أن يرفض النادي البرتغالي، مؤكدين أن برونو دي كارفاليو رئيس النادي، يرى أن أري بابل انضم للفريق منذ فترة قصيرة، وفي المستقبل سيرتفع سعره، بحسب صحيفة "أوجوجو" البرتغالية.

ولم يطلب الأهلي ضم أري بابل من جديد، بعد المرة الأولى، وكان جيلبرتو نجم الأهلي السابق، هو من رشح بابل للانضمام للقلعة الحمراء.

 

أعاد رونقه بعد العودة لأنجولا

وبعد عودته لأنجولا، استعاد أري بابل تألقه من جديد بموسم 2018-2019، بمشاركته في 28 مباراة مع أول أغسطس، سجل خلالهم 8 أهداف.

بينما في الموسم الحالي 2019-2020، تألق بابل بشكل كبير ولفت الأنظار إليه من جديد، بعدما سجل 15 هدفًا في 28 لقاء، منهم 14 هدفًا في 26 لقاء كلاعب أساسي، بينما سجل هدف في مباراتين كبديل.

وخلال الموسم الحالي لفت الانتباه بأن أري بابل تمكن من تسجيل هدفين أو ثلاثة كل 5 مباريات، بينما أطول مدة لم يقم فيها بالتسجيل كانت خلال 3 مبارات متتالية.

أما عن مشواره الدولي، فشارك أري بابل في أولى مبارياته مع منتخب أنجولا في 14 نوفمبر 2012، وهو في عمر الـ18 عامًا.

وخاض من وقتها 35 مباراة مع منتخب أنجولا، وسجل خلالهم 5 أهداف.