وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رسالة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.

الامتحانات,أحمد الطيب,الثانوية العامة,الأزهر الشريف,الثانوية الأزهرية,طلاب الثانوية العامة,اخبار عاجلة,اهم اخبار اليوم

السبت 8 أغسطس 2020 - 14:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شيخ الأزهر يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

أحمد الطيب
أحمد الطيب

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رسالة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية، وذلك بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة، من خلال كتابة منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".



وقال شيخ الأزهر الشريف: "أبنائي وبناتي طلاب الثانوية العامة والأزهرية، أنتم أمل مصر ومستقبلها المشرق، نصيحتي لكم في هذا الوقت أن تتوكلوا على الله، وجدوا واجتهدوا، واحذروا الخوف والقلق، فالتوفيق بيد الله، وثقوا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، أنتم أمانة في أعناقنا، ولا ندخر وُسعًا من أجل الحفاظ على سلامتكم وضمان الأفضل لمستقبلكم".

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزراة قامت بالتنسيق مع التربية والتعليم من أجل استعدادات امتحانات الثانوية العامة، ليصبح عدد الطلاب في اللجنة الواحدة لا يزيد عن 14 طالبًا، فضلًا عن الحفاظ على التباعد المناسب في المسافات، واتباع كافة الخطوات الخاصة بالتعقيم والتطهير للطلاب والمعلمين. وكشفت وزيرة الصحة والسكان، خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع عبر القناة الفضائية "إم بي سي" مصر، عن عقد اجتماع مع مديري المديريات الشؤون الصحية، وذلك بهدف التأكيد بأنه سيتم العمل على 55 ألف لجنة ثانوية عامة من أجل ضمان ألا تزيد اللجنة عن 14 طالبًا، مضيفة أنه تم مراجعة الخطة مع وزير التربية والتعليم، وذلك لتوفير جميع الإمكانيات لإتمام هذه المهمة بنجاح.

وأكدت هالة زايد، أن كل الإجراءات الصحية والتأمينية والإسعافية والطبية متواجدة، وذلك ليس فقط في لجان الامتحانات، بل أيضًا في لجان التصحيح بهدف تأمينهم، لافتة أن أقل فئة من حيث الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي الفئة من 10 إلى 19 عامًا، لذا فإنه حتى لو تمت الإصابة ستكون خفيفة ونسب الشفاء في هذا العمر مُرتفعة، حتى وإن كانوا يعانون من بعض الأمراض.