صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام لـالقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة

مصر,القوات المسلحة,الأطباء,المتحدث العسكري,الزواج,المصريين,التجنيد,الخدمة العسكرية

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مرحلة أكتوبر 2020

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام لـالقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2020، من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية والتي سيتم استقبالها اعتباراً من يوم السبت 27 يونيو الجاري، وذلك وفقاً لعدة شروط تتمثل في: "المؤهلات العليا، المؤهلات فوق المتوسطة، المؤهلات المتوسطة، غير ذوي المؤهلات".



وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إنه يتم استقبال المؤهلات العليا من مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 2000 م من خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة الحاصلين على مؤهلهم الدراسي والمعتمدة نتيجتهم خلال الدور الأول 2020 م.

وتابع: خريجي كليات الطب "البشري، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض" الذين أنهوا سنة "الامتياز" مدة التدريب خلال الدور الأول 2020 م، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتباراً من 12 أغسطس 2020 م وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 22 أغسطس حتى 12 سبتمبر 2020 م.

وأوضح المتحدث اللعسكري، أنه يتم استقبال المؤهلات فوق المتوسطة من مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 2000 م والحاصلين على مؤهلهم الدراسي والمعتمدة نتيجتهم خلال الدور الأول 2020 م، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتباراً من 22 يوليو 2020 م، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة اعتباراً من 4 أغسطس وحتى 6 أغسطس 2020 م.

ولفت الرفاعي، أنه يتم استقبال المؤهلات المتوسطة من مواليد أشهر "أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر" عام 2000 م الحاصلين على مؤهل متوسط حتى العام الدراسي 2018 / 2019، ومواليد الأشهر الثلاث السابقة عام 1999 م وما قبلها خريجي العام الدراسي 2018 / 2019 م، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتباراً من 27 يونيو 2020 م، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة اعتباراً من 6 يوليو وحتى 29 يوليو 2020 م.

وأشار إلى أنه يتم استقبال غير ذوي المؤهلات من مواليد أشهر "أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر"  من عام 2000 م والمتخلفون عن التجنيد من سنوات سابقة وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتباراً من يوم 27 يوليو 2020 م، على أن يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم في الفترة من 8 أغسطس وحتى 19 أغسطس 2020 م.

المستندات المطلوبة للدفعة الجديدة من المجندين بالقوات المسلحة

- بطاقة الرقم القومي.

 بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية (6 جند).

- أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.

- صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب.

- فيش البصمات (1 جند) من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز للمتقدمين للتجنيد من العاديين (غير ذوي المؤهلات) فقط.

- فصيلة الدم.

- أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات، بالإضافة إلى شهادة الامتياز، التدريب لخريجي كليات الطب "البشري، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض".

- وثيقة الزواج للمتزوجين.

- رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها.

- خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه.

- قرار التعيين "المعيدين، المدرسين، الأطباء المقيمين".

يذكر أنه تم إنشاء موقع لإدارة التجنيد والتعبئة لتوضيح الخدمات والتيسيرات التي تهم الشباب المقبل على التجنيد والخدمات التي تهم الشباب والمواطنين سواء المقيم بالداخل أو مع ذويهم بالخارج على شبكة الإنترنت على العنوان التالي: https://tagned.mod.gov.eg.

كذلك بريد إلكتروني آخر لإدارة التجنيد والتعبئة للرد على جميع الإستفسارات التجنيدية للشبان المصريين المقيمين بالخارج على العنوان التالي:  [email protected]