انتشر خلال الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الثنائي ضرغام إسماعيل

الدوري,كرة القدم,كورونا,منتخب العراق,عراق

السبت 28 نوفمبر 2020 - 09:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا.. تفاصيل معاقبة لاعبي منتخب العراق

ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي
ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الثنائي ضرغام إسماعيل، وعلاء مهاوي لاعبا منتخب العراق لكرة القدم، في حفل زفاف اللاعب ضرغام إسماعيل، بدون اتباع إجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد  19"، في البلاد المختلفة.



تفاصيل فيديو لاعبا منتخب العراق

وظهر ضرغام إسماعيل، وعلاء مهاوي، في مقطع الفيديو من حفل زفاف الأول، وهما يغنيان بأغاني من شأنها الاستهزاء من فيروس كورونا وتقلل من خطورته، ووصفت الأغنية من يخاف من الفيروس بأنه "مجنون".

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان رسمي، استبعاد الثنائي ضرغام إسماعيل، وعلاء مهاوي عن معسكر الفريق، بعد عدم التزامهما بقواعد الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ووقع الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيانه، غرامة مالية قيمتها 2 مليون دينار عراقي "1600 دولار أمريكي"، على كل لاعب بسبب هذا الفيديو الذي تسبب في غضب عشاق الرياضة العراقية.

الاتحاد العراقي يعاقب لاعبا المنتخب

ومن المقرر أن يستثمر مبلغ الغرامة في دعم العائلات المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد في العراق.

وأشار الاتحاد العراقي، أن قرار استبعاد الثنائي اتخذ بعد التشاور مع السلوفيني كاتانيش المدير الفني لمنتخب العراق.

وطالب الاتحاد من لاعبي منتخب العراق، أن يكونوا قدوة للعراقيين، من أجل حمايتهم والبلاد من انتشار فيروس كورونا، لا أن يكونوا قدوة سيئة لانتشاره وتأزم  الحالة الصحية في البلاد.

 

مهاوي يعتذر.. وضرغام: شكرًا على هدية زواجي

وبعد قرار الاتحاد العراقي، قدم علاء مهاوي لاعب منتخب العراق، اعتذاره للاتحاد بسبب مشاركته في الحفل رغم أزمة فيروس كورونا في العراق، بينما تعجب ضرغام إسماعيل مدافع منتخب العراق ونادي الشرطة، من قرار الاتحاد العراقي،

وقال في تصريح نقله موقع "عراق بوست": "قرار الاتحاد العراقي بحرماني من اللعب مع المنتخب وفرض غرامة بحقي غريب وارتجالي، حيث أن الاحتفال بزواجي اقتصر على الأهل وعدد محدود من الأصدقاء، واتخذت كافة التدابير الاحترازية وأجلت موعد الزواج أربعة أيّام احترامًا لروح الكابتن علي هادي".

واختتم ضرغام حديثه: "شكرًا لاتحاد العراق لكرة القدم على الهدية التي أعطوها لي في ليلة زفافي".