تداولت بعض الصفحات على مواقع التواضل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة لكيفية

الصحة,امتحانات,فيروس كورونا,الكورونا,المطهرات,الملابس البالية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 14:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هل ارتداء الملابس البالية يحمي الطلاب في زمن الكورونا؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة لعبور فترة الامتحانات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وكانت أبرز النصائح تتمثل في ارتداء الطلاب ملابس بالية حفاظا من مواد التعقيم، الأمر الذي دفع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى نشر بيانا حول ذلك الأمر وتوضيح ماهية أدوات التعقيم ونتائجها وتأثيرها على الطلاب وملابسهم.



وأكدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، برئاسة يوسف الديب، وكيل المديرية، عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ارتداء الطلاب ملابس بالية حتى لا تتأثر من مواد التعقيم، مشددة أن جميع مواد التعقيم والتطهير آمنة تماما ولا تؤثر بأي شكل على ملابس الطلاب والمعلمين.

وناشدت المديرية، الطلاب وأولياء الأمور، تحري الدقة من خلال المصادر الرسمية للأخبار والتعليمات وعدم الانسياق وراء الشائعات التي من شأنها تكدير السلم الاجتماعي متمنين للطلاب والمعلمين الصحة والسلامة والتوفيق.

وكانت مديرية تعليم الإسكندرية، قد تسلمت 162 بوابة تعقيم من بينهم 145 للجان الامتحان و17 بوابة لديوان المديرية ودواوين الإدارات والكنترولات ولجنة الإدارة ولجان التقدير، وكذلك أجهزة الكشف الحراري وكافة مستلزمات الحماية والتعقيم من الكمامات بمختلف أنواعها وجوانتيات وأكياس "جل"، وأجهزة أحذية وأكياس أحذية للمعلمين والطلاب، وتم توزيع هذه المستلزمات على الإدارات التعليمية الثماني.

وقد تم تعميم الفيديو الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لجميع الإدارات وجميع اللجان الامتحانية  بالمحافظة، وتضمن الفيديو محاكاة توقيع الكشف الطبي على الطلاب ودخولهم اللجان والمسافات البينية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا الأحد 21 يونيو، امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق”، والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.