وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية من القوات المسحلة في نطاق المنطقة الغربية بالاستعداد

السيسي,ليبيا,مصر,قاعدة محمد نجيب,القوات المسلحة,الغربية,المصري,الجيش,قاعدة جرجوب البحرية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 22:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال تفقده لعناصر المنطقة الغربية

السيسي للقوات المسلحة: كونوا مستعدين لأي مهام

عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القوات المسحلة في نطاق المنطقة الغربية، بالاستعداد لأي مهام في الداخل والخارج، قائلًا: "كونوا مستعدين للقيام بأي مهام في الداخل أو خارج مصر"، مضيفًا: "ربنا يحفظكم"، وجاء ذلك على هامش تفقده لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، وذلك بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.



وأضاف السيسي، أن هناك تضحيات تُقدم من قبل عناصر القوات المسلحة المصرية وهناك عمليات عديدة يتم تنفيذها لا يتم الإعلان عنها  في نطاق المنطقة الغربية.

واستكمل: "أكثر من 1200 كيلومتر يتم تأمينها منذ أكثر من سبع سنوات بالقوات الجوية والخاصة وحرس الحدود، فاسمحوا لي أن أشكركم وكونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة هنا في داخل حدودنا أو إذا تطلب الأمر خارج حدودنا".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن  الجيش المصري قادر على الدفاع عن أمن مصر القومي في الداخل والخارج، لافتًا إلى أن الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة، ولكنه جيش رشيد يحمي ولا يهدد، وقادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، قاعدة جرجوب البحرية، في منطقة غرب مطروح، بالقرب من الحدود مع دولة ليبيا وهى أحد مكونات الأسطول الشمالى، حيث من المقرر أن تتولى قاعدة "جرجوب" البحرية مسؤولية تأمين الجزء الغربي من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط، والذي يضم محطة الضبعة النووية ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية التي سيتم إنشاؤها، وعملها كجزء من الأسطول الشمالي في حماية الحدود الشمالية والغربية.

ووفقًا للمعلومات الأولية عن القاعدة، فجرجوب البحرية تقع في محافظة مطروح، ويقع على عاتقها تأمين الحدود الشمالية والشمالية الغربية البحرية، بما في ذلك مدينة العلمين الجديدة ومحطة الضبعة النووية، وميناء جرجوب والمدن الجديدة الجاري العمل على تدشينها في الساحل الشمالي الغربي، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتختص قاعدة جرجوب البحرية بتأمين الحدود البحرية المصرية مع دولة ليبيا، وذلك من خلال التنسيق مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كما أن القاعدة الجديدة هي جزء من الأسطول الشمالي وستعمل برفقة قاعدة مطروح البحرية التي يتمركز بها لنشات الصواريخ السريعة.