تمكنتالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه باستغلال خطأ موظف.. المزيد

الداخلية,مجلس الوزراء,أموال,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجلة,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الان,سرقة البنك

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 05:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استغل خطأ موظف

ضبط متهم سرق 650 ألف جنيه من أحد البنوك

سرقة أحد البنوك
سرقة أحد البنوك

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه باستغلال خطأ موظف بأحد البنوك، والاستيلاء على مبلغ مالى 650 ألف جنيه لصالحه بدون وجه حق، يأتي هذا استمرارا لجهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة؛ لمواجهة جرائم الاحتيال المصرفي والاستيلاء على أموال البنوك.



وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من محامي أحد البنوك بشأن التضرر من قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على مبلغ ستمائة وخمسون ألف جنيه من أموال البنك، مستغلا خطأ أحد موظفي البنك، والذي قام بإيداع المبلغ في حساب شركته طرف البنك عن طريق الخطأ.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن قيام (مهندس كهرباء - صاحب شركة - مقيم بمنطقة الجمالية بالقاهرة)، بارتكاب تلك الواقعة إذ استغل المذكور، كونه أحد عملاء البنك، حدوث خطأ من أحد موظفي البنك والمسؤول عن تحصيل الشيكات الخاصة بإحدى الشركات عن طريق المقاصة، والذي قام بإيداع مبلغ ستمائة وخمسون ألف جنيه بحساب شركة المشكو في حقه بالبنك عن طريق الخطأ، بدلا من تحصيلها لحساب الشركة "عميلة البنك"، وقيام المذكور بالاستيلاء على ذلك المبلغ من خلال صرف جزء من أحد فروع البنك، وتحويل باقي المبلغ إلى حسابه الشخصي ببنك آخر. عقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، حال تردده على فرع البنك بالقاهرة الجديدة، وبمواجهته أكد بارتكابه الواقعة، حسبما جاء بعمليات الفحص والتحري وبلاغ البنك، وأبدى المتهم المذكور استعداده لرد المبالغ المالية المستولى عليها للبنك الشاكي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق

مكافحة تفشي كورونا 

 

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 3562 سائق نقل جماعي؛ لعدم الالتزام بقرار الحكومة الخاص بارتداء الكمامات الواقية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أمس الجمعة، وذلك تنفيذًا للقرارات الحكومية وحرص الداخلية على سلامة المواطنين في إطار المجهودات المبذولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في البلاد.

وجاء في البيان الذي نشرته وزارة الداخلية أنه فى إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين وتنفيذا للإجراءات الاحترازية، التى تتخذها أجهزة الدولة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.