أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الط

السيسي,المصري,السياحة,الاتحاد المصري,دعم,القوى العاملة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استكمال صرف 185 مليون جنيه لـ177 ألف عامل بالسياحة

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ لـ العاملين في قطاع السياحة، والتي تصل إلى 185 مليونا و397 ألفا و313 جنيها، لنحو 177 ألفا و746 عاملا يعملون في 2150 منشأة متضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به، والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من (كوفيد-19).



وأوضح محمد سعفان، أن إجمالي أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا وصل حتى الآن إلى 3800 منشأة، وبعد استكمال الصرف يتبقى 1650 منشأة سياحية جار استكمال بياناتهم تمهيدا للصرف.

وأكد الوزير،، أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والآثار والتخطيط والتنمية والاقتصادية، خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذي بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى إثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

• تدابير لأوضاع العاملين بالسياحة

كان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اجتمع مع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مارس الماضي، بديوان عام وزارة القوى العاملة؛ لإعداد التدابير اللازمة لمواجهة أوضاع العاملين بقطاع السياحة، بعد ظهور فيروس كورونا المستجد، ووضع آليات دعم هذا القطاع خلال هذه المرحلة.

وشدد وزير القوي العاملة، في مستهل الاجتماع، على حرص الوزارة على التعامل الفوري مع أي تداعيات لظهور فيروس كورونا، وما يتبع ذلك من آثار سلبية من خلال تقديم الدعم اللازم لقطاع السياحة؛ لتخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم، ومراعاة العاملين به.

ومن جانبه، قال وزير السياحة والآثار، إن المنشآت السياحية تضررت من الأزمة الحالية، وأن العاملين بهذا القطاع أولى بالرعاية خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل حاليا على الدراسة السريعة والفورية؛ لتقديم الدعم لكافة قطاعات الدولة المتضررة.

حضر الاجتماع أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وعبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، ومحمد البدوي، الأمين العام لصندوق إعانات الطوارئ للعمال، وآمال عبد الموجود، وكيل الوزارة للعلاقات الدولية، وإيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني لوزير القوى العاملة.