اعتمد المجلس الدولي للسياحة والسفر ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار المصرية لـ إعادة است

مصر,الداخلية,السياحة,سيناء,القطاع الخاص,البحر الأحمر,وزارة السياحة,العناني

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 23:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المجلس الدولي للسياحة يمنح مصر خاتم السفر الآمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمد المجلس الدولي للسياحة والسفر ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار المصرية لـ إعادة استقبال السياحة الوافدة إليها، كما منح المجلس مصر خاتم السفر الآمن "Safe Travel".



وخلال اللقاء الذي تم عبر الفيديو كونفرانس، هنأت جلوريا جيفارا رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على اتساق الضوابط المصرية مع البروتوكولات الصادرة عن المجلس، معلنة عن سعادتها بمنح مصر خاتم السفر الآمن.

كما أعربت جلوريا جيفارا رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، عن سعادتها بأن ترى الدول والوجهات السياحية الرئيسية مثل مصر تنضم إلى القائمة المتزايدة من الوجهات العالمية التي تتبنى بروتوكولات القطاع الخاص لدي المجلس، مما لا يظهر نجاح خاتم "WTTC" الآمن للسفر فحسب، بل يوضح أيضًا أهميته للمسافرين وأولئك الذين يعملون في المجال السياحي، مشيرة إلى أن هذه المرحلة هي مرحلة التعاون المشترك بين البلاد وتضافر الجهود.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن القرار الصادر اليوم من المجلس الدولي للسياحة والسفر بمنح مصر "علامة السفر الآمن" أسعده تماما ويعكس التزام مصر باستئناف آمن للسياحة الداخلية والوافدة بتدابير السلامة الصحية الشاملة والصارمة إلى شواطئها الرائعة والمشمسة والصحية.

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار: "نتطلع إلى الترحيب بكم قريبا في المنتجعات السياحية المصرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وساحل البحر المتوسط بمحافظة مطروح".

وفي سياق آخر، أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه وجه دعوة لوزراء السياحة العرب لزيارة المقاصد السياحية المصرية بدءاً من 1 يوليو القادم بالتزامن مع استئناف حركة السياحة والطيران، وذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عُقد لوزراء السياحة العرب لبحث أزمة كورونا.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية والذي يذاع علي قناة MBC مصر، أنه سيقوم بعدد من الجولات والزيارات خلال الفترة المقبلة للدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر.

وكان مجلس وزراء السياحة العرب، دعا عبر اجتماع افتراضى طارئ، إلى إعادة بناء الثقة لدى السائح من خلال بناء بيئة آمنة، استجابة لمبادرة الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار.