أيام وربما ساعات قليلة ويعلن الزمالك رسميا ضم التونسي حمزة المثلوثي ظهير أيمن فريق.. المزيد

الزمالك,ساسي,الصفاقسي,حمدي النقاز,صفقات الزمالك,حمزة المثلوثي,المثلوثي,حمزه المثلوثي

السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ظهير أيمن مميز

صفقة الزمالك حمزة المثلوثي.. لم يعرف الفرحة أمام الأهلي

حمزة المثلوثي
حمزة المثلوثي

أيام وربما ساعات قليلة، ويعلن الزمالك، رسميا، ضم التونسي حمزة المثلوثي ظهير أيمن فريق الصفاقسي التونسي، بداية من الموسم المقبل، وذلك في صفقة انتقال حر، بسبب نهاية عقده مع الصفاقسي بنهاية الموسم الحالي، بعدما أشارت التقارير التونسية إلى أن اللاعب أنهى اتفاقه مع القلعة البيضاء، ويتبقى فقط التعاقد الرسمي مع الفريق.



الزمالك يعلن عن ضم صفقتين للموسم الجديد

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أول أمس الخميس، التعاقد مع صفقتين قويتين، دون أن يذكر أسماء، ولكن الأقرب أن تكون الصفقتان هما حمزة المثلوثي ظهير الصفاقسي، وأري بابل، نجم فريق أول أغسطس الأنجولي.

 

وأشارت تقارير تونسية، أمس الجمعة، إلى تنازل حمزة المثلوثي عن مستحقاته المتأخرة لدى الصفاقسي التونسي، بعد إنهاء اتفاقه مع الزمالك، وذكرت التقارير أن المستحقات تقدر بـ500 ألف دينار تونسي، أي ما يقارب 175 ألف دولار.

منافسة سرشة على الظهير الأيمن الموسم الجديد

ومن المنتظر أن يشهد مركز الظهير الأيمن في الزمالك منافسة سرشة الموسم المقبل، بعد انضمام حمزة المثلوثي لصفوف القلعة البيضاء، حيث سيتواجد مع المثلوثي كل من حازم إمام، الظهير الأيمن الأساسي حاليًا، واللاعب الشاب أحمد عيد، الذي بدأ المشاركة بشكل أساسي على فترات، بعد رحيل التونسي حمدي النقاز.

حمزة المثلوثي بدأ مشواره الكروي الحقيقي في صفوف نادي البنزرتي التونسي، في موسم 2010-2011 بعدما صُعد من فريق الشباب.

استمر المثلوثي في نادي البنزرتي لستة أعوام متواصلة، قبل أن ينتقل إلى الصفاقسي التونسي في مطلع موسم 2016-2017، ويبدأ مشوار جديد مع الصفاقسي.

أرقام المثلوثي.. ظهير أيمن مميز

 

في 6 مواسم مع الفريق الأول لنادي البنزرتي، شارك حمزة المثلوثي في 128 مباراة بجميع المسابقات، تمكن من تسجيل 3 أهداف، وصنع 5 آخرين.

ولكن مسيرته مع الصفاقسي التي استمرت لأربع مواصل متتالية، شهدت تطورًا كبيرًا في أدائه داخل الملعب، والذي برز في إحصائياته، حيث خاض 99 مباراة مع الصفاقسي حتى الآن، تمكن من إحراز 7 أهداف خلالهم، بينما صنع 15 هدفًا.

ويتميز حمزة المثلوثي بالمشاركة في عدة مراكز، فمركزه الأساسي هو الظهير الأيمن، بينما يمكنه المشاركة كجناح أيمن أيضًا أمام الظهير، وشارك في هذا المركز بـ10 لقاءات مختلفة.

أداء المثلوثي أمام الفريق المصرية

 

حمزة المثلوثي لم يشارك خلال مشواره سواء مع الصفاقسي أو البنزرتي أمام أي فريق مصري سوى النادي الأهلي.

وكانت مشاركة المثلوثي أمام الأهلي في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا، لموسم 2012-2013، ولم يتمكن فريقه من الفوز في المباراتين.

وشارك المثلوثي في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز الأهلي في الإياب بهدفين مقابل هدف، وكانت حمزة المثلوثي مشاركًا أيضًا، وحصل على بطاقات صفراء في لقائيه أمام الأهلي.

ويُعتبر أكثر الفرق التي سجل فيها حمزة المثلوثي، هو فريقه الحالي الصفاقسي التونسي، الذي أحرز في شباكه هدفين وصنع هدف، بينما سجل في الترجي هدف وصنع هدفين.

أمام الفراعنة.. المثلوثي ساهم في فوز تونس

وساهم حمزة المثلوثي في فوز منتخب تونس على نظيره المصري في 2014، خلال مشاركته أساسيًا بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

وشارك المثلوثي مع تونس في تلك التصفيات بشكل أساسي، بالإضافة إلى خوضه بطولة أمم أفريقيا 2015، وصنع هدفًا.

وتواجد حمزة المثلوثي مع بعثة منتخب تونس إلى مصر، والتي شاركت في بطولة أمم أفريقيا 2019، ولكن لم يشارك في أي لقاء.