سجلت روسيا إرتفاعا قياسيا في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

الأطباء,روسيا,وفاة,إصابة,الصحة,فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,فيروس كورونا في روسيا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابات تتجاوز نصف مليون

روسيا تسجل ارتفاعًا قياسيًا في وفيات وإصابات كورونا

فيروس كورونا في روسيا
فيروس كورونا في روسيا

سجلت روسيا ارتفاعًا قياسيًا في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فتجاوزت حصيلة الإصابات بها النصف مليون إصابة، لتحتل المركز الثالث عالميًا عقب الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل في أعداد إصابات فيروس كورونا.



إحصائيات فيروس كورونا في روسيا

ذكرت وزارة الصحة الروسية، في بيان رسمي، صدر اليوم السبت، أن روسيا سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 7889 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى  576952 حالة.

ونص بيان وزارة الصحة الروسية، على أن روسيا سجلت أيضًا 161 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8002 حالة.

وأكد مركز مكافحة الفيروسات التاجية في روسيا، أن معدل الزيادة اليومي في إصابات فيروس كورونا بلغ 1.4% يوميًا، مشيرًا إلى أن معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في روسيا بلغ 1.39% حالة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

وأشار بيان مركز مكافحة الفيروسات التاجية في روسيا إلى أنه، خلال الـ24 ساعة الماضية وثقت روسيا 10.186 حالة شفاء من فيروس كوورنا، ليبلغ إجمالي المتعافين 334.592 حالة، بما يمثل 58% من إجمالي عدد المصابين.

مجلس الاتحاد يتعهد بتحسين الرعاية الطبية في روسيا

تعهدت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، بتحسين نظام الرعاية الصحية في روسيا، عقب تفشي فيروس كورونا، وتحسين ظروف عمل الأطباء والممرضات، وإعداد متخصيين جدد.

وقالت فالنتينا ماتفيينكو في تصريحات صحافية نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس، اليوم السبت، “أينما يعيش الإنسان يجب أن تتاح له فرصة حقيقية للحصول على رعاية طبية جيدة وفي الوقت المناسب، ويسهل عليه الوصول إليها، مؤكدة أن الحكومة في روسيا ستبذل قصارى جهدها لتحقيق هذا الهدف”.

وتوجهت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، بالشكر للعاملين في المجال الطبي، قائلة: “إن الطب ليس مجرد عمل، إنه خدمة حقيقية، لقد رأينا هذا بوضوح خلال تفشي فيروس كورونا”.

وأضافت ماتفيينكو، أود أن أعرب عن عميق امتناني لجميع العاملين بالمجال الطبي في العيادات والمستشفيات وسيارات الإسعاف، وكل من يعمل على خط المواجهة، مؤكدة أنها تدرك تمامًا مدى صعوبة هذا الأمر في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن الأطباء حول العالم يخضعون لضغوط نفسية وجسدية هائلة في إطار مكافحتهم فيروس كورونا، ويخاطرون بصحتهم وأحيانًا حياتهم للقيام بعملهم.