أكدت سلطة الطيران المدني العراقية أن عودة الطيران مرتبطة بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة وخلية الأزمة

المصريين,الإسكندرية,أسيوط,الجزيرة,العراق

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 15:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العراق: استئناف الرحلات مرتبط بتعليمات اللجنة العليا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت سلطة الطيران المدني العراقية، أن عودة الطيران مرتبطة بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة وخلية الأزمة، وهي من تقرر فتح الأجواء العراقية أو تمديد تعليق هذه الرحلات.



ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، اليوم السبت، عن مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد الديوان قوله، إن المطارات في العراق والعاملين فيها، فضلا عن جميع الطواقم التابعة للناقل الوطني هي خط الصد الأول في منظومة الطيران المدني العراقي، ولابد من تطبيق الإجراءات الوقائية الصحية للمطارات لعودة الحياة فيها.

وأوضح، أن سلطة الطيران أعطت الضوء الأخضر لإدارة المطارات المحلية لتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية للمسافرين وعملية التباعد بين الأشخاص.

وأضاف مدير إعلام سلطة الطيران، أن طواقم الطيران المدني جاهزة كنواقل وطنية للطيران، فيما لو قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة فتح الأجواء.

• الكويت: مغادرة 1589 عالقا مصريا

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم السبت، مغادرة 1589 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والإسكندرية؛ وذلك عبر 11 رحلة جوية.

وأوضحت الطيران المدني الكويتية، في بيان صحفي، أن المغادرة تضمنت 4 رحلات على متنها 589 راكبا إلى القاهرة، و4 رحلات على متنها 565 راكبا إلى سوهاج، ورحلتين على متنهما 290 راكبا إلى أسيوط ورحلة واحدة على متنها 145 راكبا إلى الإسكندرية.

وأضافت، أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة طيران شركة الخطوط الجوية الكويتية بواقع رحلة واحدة، وشركة طيران الجزيرة الكويتية 4 رحلات، وشركة إير كايرو رحلتين، وشركة طيران النيل رحلة واحدة، وشركة العربية - مصر 3 رحلات.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت، أمس الجمعة، مغادرة 1795 من العالقين المصريين في الكويت، إلى نفس المحافظات وذلك عبر 12 رحلات جوية.