تفقد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنم

الإسكندرية,جامعة الإسكندرية,التعليم,نتيجة,البحيرة,الامتحانات,التعليم العالي,فيروس كورونا

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تمهيدا لافتتاحها الشهر المقبل

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد إنشاءات مجمع الكليات الجديد بأبيس

الكردي خلال التفقد
الكردي خلال التفقد

تفقد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، صباح اليوم السبت، أعمال الإنشاءات للمباني الجديدة لكليات الجامعة بمنطقة أبيس، تمهيداً لافتتاح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أولى كليات المشروع منتصف الشهر القادم، والتي تأتي بهدف استيعاب أكبر عدد من الطلاب، وتطوير منظومة مباني الجامعة الموجودة في أماكن كثيرة متفرقة داخل المحافظة.



وقال الدكتور عصام الكردي، إن ذلك المشروع يأتي ضمن خطة الإحلال والتجديد للمنشآت المتهالكة لكليات الجامعة، وكذلك الكليات المطلوب إخلائها، وهي الخطة التي وضعتها الجامعة وعملت عليها لأكثر من عامين لتحقيق رؤيتها الشاملة للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية واستيعاب أكبر عدد من الطلاب، وتطوير منظومة مباني الجامعة الموجودة في أماكن كثيرة متفرقة داخل المحافظة، مما يلقي عبئا كبيراً على ميزانية الجامعة نتيجة سوء حالة الإنشاءات وتكرار كل خدمة مقدمة، سواء من حيث صيانة المنشآت أو القوى البشرية التي تحتاجها هذه الكليات، بالإضافة إلى تسهيل عملية الانتقال وتخفيف الضغط على قلب المحافظة.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن المرحلة الأولى لهذه الإنشاءات تضمنت مبني لكليتي التربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 85%، وكلية الفنون الجميلة وملحقاته.

وأشار إلى أن كلية الفنون الجميلة مقسمة في أربع فيلات قديمة بعضها يحتاج إلى أعمال صيانة مكلفة للغاية نظراً لطابعها الأثرى، ومبنى كلية الألسن واللغات التطبيقية المزمع افتتاحها في العام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠.

ولفت الكردي، إلى أن كلية الطب البيطري قد انتقلت بالفعل إلى أرض الجامعة بمنطقة أبيس، وأصبحت جميع الفرق الدراسية موجودة هناك بعد نقلها من منطقة إدفينا بمحافظة البحيرة.

وأكد رئيس الجامعة، أن المقترح هو نقل الكليات ذات التخصصات البينية أو المشتركة، إلى مكان واحد، بما يفيد التكامل المنشود والاستغلال الأمثل للموارد والصالح العامة للجامعة والطلاب والعملية التعليمية.

وكانت جامعة الإسكندرية، قد أعلنت عن الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية التي تبدأ في شهر يوليو القادم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك وفقًا لإجراءات الوقاية المتبعة.

وتم الانتهاء من إعداد 299 لجنة داخل المجمع، بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة عن 15 طالبًا، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة وأمن الطلاب وتوفير لجان طبية داخل اللجان للتعاون مع الحالات الطارئة وإجراء أعمال التطهير والتعقيم لكافة لجان الامتحانات.