قالت دكتور هالة زايد وزير الصحة والسكان إن الوزراة قامت بالتنسيق مع التربية والتعليم من أجل.. المزيد

الصحة,الامتحانات,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,هالة زايد,استعدادات,وزيرة الصحة والسكان,التأمين الطبي

الأحد 9 أغسطس 2020 - 13:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ستنطلق غدا

الصحة تكشف عن الاستعدادات الطبية لتأمين امتحانات الثانوية العامة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة  هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزراة قامت بالتنسيق مع التربية والتعليم من أجل استعدادات امتحانات الثانوية العامة، ليصبح عدد الطلاب في اللجنة الواحدة لا يزيد عن 14 طالبًا، فضلًا عن الحفاظ على التباعد المناسب في المسافات، واتباع كافة الخطوات الخاصة بالتعقيم والتطهير للطلاب والمعلمين.



وكشفت وزيرة الصحة والسكان، خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع عبر القناة الفضائية "إم بي سي" مصر، عن عقد اجتماع مع مديري المديريات الشؤون الصحية، وذلك بهدف التأكيد بأنه سيتم العمل على 55 ألف لجنة ثانوية عامة من أجل ضمان ألا تزيد اللجنة عن 14 طالبًا، مضيفة أنه تم مراجعة الخطة مع وزير التربية والتعليم، وذلك لتوفير جميع الإمكانيات لإتمام هذه المهمة بنجاح.

وأكدت هالة زايد أن كل الإجراءات الصحية والتأمينية والإسعافية والطبية متواجدة، وذلك ليس فقط في لجان الامتحانات، بل أيضًا في لجان التصحيح بهدف تأمينهم، لافتة أن أقل فئة من حيث الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد هي الفئة من 10 إلى 19 عامًا ، لذا فإن حتى تمت الإصابة ستكون خفيفة ونسب الشفاء في هذا العمر مُرتفعة،  حتى وإن كانوا يعانون من بعض الأمراض.

واستكملت، أنه في النصف الثاني من شهر مايو تم افتتاح 320 مستشفى بقوة استيعابية 35 ألف سرير وحوالي 4 آلاف غرفة رعاية مركزة، بالإضافة إلى ما يقرب من 2200 تنفس صناعي، متابعة أن نسبة الإشغال 6 آلاف و500 سرير من إجمالي 35 ألف سرير.

ولفتت إلى أنه بالرغم من ارتفاع عدد الإشغال في محافظة القاهرة، إلا أنه ما زال هناك أسِرة، كما أن عدد الشكاوى انخفض مُنذ أسبوع.

يذكر أن، ماراثون امتحانات الثانوية العامة سيبدأ غدًا الأحد الموافق 21 يونيو، وذلك في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، لذا تقوم وزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم بكافة الجهود من أجل إتمام معمة الامتحانات بسلام دون أي خسائر في ظل انتشار هذا الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13928 حالة حتى أمس الجمعة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15373 حالة، من ضمنهم الـ 13928 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.