مع ارتفاع درجات الحرارة لا يستغنى أحد عن مزيلات العرق لكن بعضها قد تسبب اسمرار المنقطة لذلك يمكنك صناعة...

اليوم الجديد,مزيل العرق

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اصنعيه بنفسك.. وصفات سهلة وفعالة لعمل مزيل عرق طبيعي في المنزل

مزيلات العرق طبيعيا
مزيلات العرق طبيعيا

مع ارتفاع درجات الحرارة، لا يستغنى أحد عن مزيلات العرق، لكن بعضها قد تسبب اسمرار المنقطة، لذلك يمكنكِ صناعة أفضل مزيل للعرق منزليًا، من خلال مكونات متوفرة لديكِ، متاحة لدى العطارين وفي متاجر العناية بالبشرة والجمال، إن كنتِ ترغبين في الاستغناء عن المستحضرات الصناعية.



فلديكِ خيارات كثيرة لتنتقي من بينها، إن أردتِ صناعة مزيل عرق طبيعي، لكن في كل الأحوال يجب عليكِ الحرص على الاستحمام بشكل يومي، وإزالة الشعر من تحت الإبطين، لأنه المسبب الرئيسي للرائحة الكريهة التي تنبعث من هذه المنطقة.

مزيل عرق طبيعي بالشبه

أمزجي ملعقة كبيرة من الشبه المطحونة، مع ملعقة صغيرة من زيت إكليل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، أحرصي على مزج الخليط جيدًا، وفي الأحوال كلها لا تصنعي كميات كبيرة من مزيلات العرق المنزلية، وأختفظي بها في الثلاجة.

مزيل عرق طبيعي بدون شبه

أخلطي كل من ملعقة كبيرة من زبدة الشبا، مع ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو، وملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفي، وملعقة صغيرة من زيت البابونج، وملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، وأمزجيهم جيدًا، وأحتفظي بالمزيج في الثلاجة، وستحصلين على مزيل عرق بقوام كريمي.

طريقة عمل مزيل عرق سائل

أغلي ليتر من الماء النقي، مع برش برتقالتين وأضيفي من روح البرتقال، وملعقة كبيرة من ماء الزهر، وأتركي المزيج ليبرد تمامًا، واستخدميه من خلال دهنه على المنطقة التي ترغبين بالتخلص من رائحة العرق فيها، وتأكدي أن يكون هذا عقب الاستحمام وتجفيف المنطقة جيدًا، وإزالة الشعر الزائد عنها.

مزيل عرق طبيعي بالليمون

أمزجي ملعقة كبيرة زبدة الشيا، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفّي، وربع ملعقة صغيرة من الجليسرين، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وستحصلين عنا على قوام كريمي، وإن أردتِ قوامًا سائلًا، فبوسعكِ غلي برش ليمونة، وبرش برتقالة في ليتر من الماء، مع ملعقة من الجلسرين ومن ثم تبريده جيدًا واستخدامه.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي ومبيض

أمزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من زبدة الشيا، وملعقة صغيرة من الشبة المطحونة، واستخدمي المزيج الكريمي التالي كمزيل عرق قوي وطبيعي ومبيض أيضًا.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي كريمي

بإمكانكِ الحصول على قوام كريمي لمزيلات العرق، من خلال استخدام زبدة الشيا، أو زبدة الكاكاو، أو زيت جوز الهند، وأمزجي ملعقة كبيرة من أحد المكونات السابقة، مع ملعقة صغيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من منقوع الميرمية، ونقاط من زيت إكليل الجبل، واحتفظي دومًا بمزيلات العرق ذات القوام الكريمي في الثلاجة، وتأكدي من كون المرطبان مغلق بإحكام، ولا تصنعي كميات كبيرة.