بدأالنادي الأهلي في مرحلة التحضير واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.. المزيد

الأهلي,الدوري المصري,الصحة,الرياضة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 10:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تمهيدا لاستئناف التدريبات

الأهلي يجري مسحة للاعبين ويشرح الإجراءات الوقائية للعمال

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

بدأ النادي الأهلي في مرحلة التحضير واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من أجل استئناف التدريبات مرة أخرى، بداية من الغد، وذلك استعدادًا لعودة مسابقة الدوري في 25 يوليو المقبل، في إطار خطة الدولة المصرية؛ لاستئناف النشاط الرياضي، طبقًا للرؤية التي أعلنها أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأسامة هيكل، وزير الإعلام، بعودة الدوري مرة أخرى، وذلك بعد توقفه منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا.



وأشار الموقع الرسمي للنادي الأهلي إلى أن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، عقد جلسة مع موظفي النادي؛ لمناقشة الإجراءات الاحترازية، التي سيتم تقسيمها على الموظفين بالإضافة لخطة العمل طبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وسيجرى النادي مسحة طبية للجهاز الفني والإداري واللاعبين، وجميع العاملين بالفريق على أن يستأنف الفريق التدريبات، عقب إجراء المسحة مباشرة، وذلك طبقًا لتوجيهات وزارتي الصحة، والرياضة كإجراء إلزامي قبل عودة التدريبات من جديد تمهيدًا لاستئناف النشاط مرة أخرى.

وعقد عبد الحفيظ، جلسة مع الموظفين والعمال بالفريق الأول لكرة القدم، حضرها خالد محمود، طبيب الفريق لشرح الإجراءات الوقائية والاحترازية التي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبل، وذلك عقب عودة التدريبات غدًا، استعدادًا لاستئناف النشاط من جديد، حيث أكد لهم على ضرورة اتباع هذه الإجراءات وتنفيذ التعليمات الطبية التي قالها طبيب الفريق وشرحها لشكل مفصل، والتي تتعلق بطريقة التعامل مع اللاعبين والجهاز الفني، وكيفية تعقيم الأدوات المعدات المستخدمة في المران.

وأكد مدير الكرة بالأهلي للعمال والموظفين أنه سيتم السماح بتقسيمهم لتدريبات، حيث يحضر 50% منهم ويتغيب الآخرون، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير التي يتم العمل بها خلال الفترة المقبلة.

وشدد عبد الحفيظ على أنه سيتم اتباع كل سبل الوقاية من خلال التعقيم المستمر لجميع غرف الملابس والجيم، وكافة المعدات الرياضية التي سيتم استخدامها في التدريب، وكل ما يخص مران الفريق من أدوات بما يضمن السلامة للجميع.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عودة الدوري المصري من جديد في 25 يوليو المقبل، بعد موافقة مجلس الوزراء، مع السماح بعودة التدريبات بداية من 20 يونيو، وذلك في إطار السعي لعودة الحياة الرياضية في مصر، والتي توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا خلال تلك الفترة.