واصل الهلال الأحمر المصري تنفيذ حملاته لمكافحة فيروس كورونا والتخفيف من آثاره على.. المزيد

الهلال الأحمر,الصحة,محافظ الفيوم,وزيرة التضامن,كورونا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 15:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لدعم الأطباء

انطلاق المرحلة الثانية من حملة كلمة شكرًا مش كفاية

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

واصل الهلال الأحمر المصري تنفيذ حملاته، لمكافحة فيروس كورونا والتخفيف من آثاره على المواطنين والمستشفيات والأطباء، وذلك تحت إشراف نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب رئيس مجلس الإدارة بالهلال الأحمر. 



وبدأت المرحلة التانية من حملة كلمة شكرًا مش كفاية، بالتعاون مع شركة لوريال، ومن خلال متطوعي الهلال الأحمر المصري المنتشرين بمحافظات الجمهورية، بتوزيع أدوات الحماية الشخصية على الفرق الطبية بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، والمخصصة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كرسالة شكر وتقدير للدور العظيم الذي تقوم به الفرق الطبية.

وتستهدف تلك الحملة أكثر من 7000 طبيب وممرضة من الأطقم الطبية، بمستشفيات العزل بالقاهرة، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، المنوفية، الإسماعيلية، جنوب سيناء، الفيوم، بني سويف، أسيوط، أسوان، قنا، والأقصر.

وانطلقت تلك المرحلة منذ 13 يونيو الجاري، بمستشفيات (الجمهورية التعليمي، أحمد ماهر التعليمي، المطرية التعليمي، جامعة الأزهر، منشية البكري، هليوبليس، بدر التعليمي، المجمع الطبي بطنطا، صدر المحلة الكبرى، الحميات، حميات المنصورة، جامعة المنصورة، صدر المنصورة، مستشفى الصدر بالإسماعيلية، بيت الشباب بالإسماعيلية، أبو خليفة، مستشفى النموذجي/ التأمين بالفيوم، مستشفى الجامعي بالفيوم)، وتستمر حتى آخر الشهر؛ لتغطية أكثر من 40 مستشفى عزل.

وفي سياق متصل، استقبل المحافظين بالمحافظات التي تُنفذ فيها الحملة فرق الهلال الأحمر المصري؛ للمشاركة في توزيع الهدايا المقدمة للأطقم الطبية ولتشجيعهم وشكرهم على رسالتهم الإنسانية.

وأكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مُختار، أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين المحافظة والهلال الأحمر المصري، بالمحافظة في تنفيذ حملات ميدانية؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال فرق ميدانية تقوم بتعقيم وتطهير لمؤسسات الدولة التي تقدم خدماتها للجمهور، بالإضافة لحملات التوعية والتي تستهدف دور الأيتام والمسنين والأماكن العامة.

وعلي جانب آخر استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، فريق الهلال الأحمر المصري، حيث أشاد بدور الهلال الأحمر المصري في مواجهة انتشار فيروس كورونا بالمحافظة، والتنسيق الدائم؛ لتوحيد الجهود في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

بجوائز 200 ألف جنيه.. مسابقة وعي لمكافحة كورونا

 

أطلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، منصة التواصل التفاعلي لتتمكن الوزارة من التواصل مع المواطنين المستفيدين من البرامج والأنشطة الخاصة بالوزارة، عبر الهاتف المحمول، من خلال رقم 1442، مؤكدة تصميم رسائل حول التوعية بفيروس كورونا  ، وتصميم مسابقة بجوائز تبلغ قيمتها 200 ألف جنيه.