تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الجمعة مدرسة الجيزة الثانوية بنات في حي الجنوب.. المزيد

محافظ الجيزة,الثانويه,محافظه الجيزه,الجيزه,الثانويه العامة

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 06:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمواجهة كورونا

محافظ الجيزة يتفقد الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

التعقيم لمواجهة كورونا
التعقيم لمواجهة كورونا

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، مدرسة الجيزة الثانوية بنات، في حي الجنوب؛ للاطمئنان على الاستعدادات النهائية لاستقبال مارثون امتحانات الثانوية العامة المفترض انطلاقه الأحد المقبل، حيث تأتي تلك الجولة في إطار حرصه على تفقد لجان الامتحانات والتأكد من ملائمتها لصحة وسلامة طلاب الثانوية العامة.



وأكد راشد، في تصريحات سابقة له، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها؛ للحفاظ على صحة وسلامة طلاب الثانوية العامة، عن طريق تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تجهيز الكبائن الخاصة بالتعقيم وتكثيف مجهودات الرش والتطهير بالمدارس ومحيطها.

تطهير لجان الثانوية العامة بالجيزة

وبدأت لجان مركز البدرشين، في محافظة الجيزة  تعقيم لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك وفقًا لتعيلمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وتم التنسيق مع اللواء محمد كمال بهلول، رئيس مركز ومدينة البدرشين، من أجل تعقيم وتطهير اللجان لاستقبال طلاب الثانوية العامة.

قبول اعتذارات المعلمين بالجيزة

وفي سياق متصل، أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة،  فتح باب قبول اعتذارات المشاركين في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2020، بمدرستي السعيدية الرياضية والشهيد العميد أحمد محمد سيد الإعدادية بنين.

وأصدر خالد حجازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تعليمات للتسهيل على المعلمين المعتذرين المشاركين في امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 2020/6/14 وحتى يوم الأربعاء 2020/6/17.

وشدد حجازي على ضرورة متابعة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والالتزام بارتداء الكمامات حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين، مؤكدًا على أهمية الالتزام بتقديم الاعتداز، وفقًا لكل إدارة تعليمية كما هو محدد من قبل.

الإجراءات الاحترازية لامتحانات الثانوية العامة

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين، وذلك لحماية الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا، ومنها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا؛ للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب خلال أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على الإجراءات الوقائية الخاصة بالتباعد الاجتماعي، وتعديل جدول الامتحانات وحذف المواد غير المضافة للمجموع منه، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.