أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم الجمعة تدشين حملة نظافة موسعة تحت الماء لقاع.. المزيد

كفر الشيخ,البحر الأحمر,حملة نظافة,البيئة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحضر للأخضر

حملة نظافة موسعة تحت الماء بالبحر الأحمر

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الجمعة، تدشين حملة نظافة موسعة تحت الماء لقاع البحر الأحمر من خلال محميات البحر الأحمر بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر وغرفة  الغوص والأنشطة البحرية، بالإضافة إلى جمعية هيبكا، وذلك في الفترة من 19 إلى 29 يونيو الجاري، حيث يأتي في إطار مبادرة وزارة البيئة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بعنوان “اتحضر للأخضر”. 



وقالت وزيرة البيئة إن الحملة تعتبر هي أول أنشطة مبادرة اتحضر للأخضر في مجال حماية التنوع البيولوجي وصون المحميات الطبيعية؛ للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية لنا وللأجيال القادمة وفق مبادئ التنمية المستدامة بضرورة دمج شركاء العمل البيئي من المجتمع المدني والقطاع السياحي في الأنشطة البيئية. 

وأوضحت ياسمين فؤاد، أن الحملة تهدف إلى تنظيف قاع البحر من المخلفات لحماية الحياة البحرية والتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى دمج المجتمع المدني والعاملين في قطاع السياحة، في برامج صون وحماية الموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجي والحفاظ على  استدامتها.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن إقامة حملة النظافة، يأتى استمرارًا لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة وغير تقليدية مع المجتمع؛ لدعم العمل البيئي وفق آليات التنمية المستدامة، والعمل على الاستفادة من طاقاتهم في حماية البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية.

إجراءات عاجلة للتخلص الآمن من مخلفات قرية كفر العجمي

أعلنت وزارة البيئة، اتخاذ التدابير والإجراءات العاجلة؛ لمتابعة عمليات الجمع والنقل للمخلفات الصلبة البلدية بقرية كفر العجمي التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، والتخلص الآمن منها بالتعاون مع ديوان عام المحافظة، وذلك بعد فرض العزل الصحي الكامل على القرية نتيجة لظهور بعض حالات إصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بتكثيف الجهود للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة البلدية، والحد من المصادر المحتملة لانتشار العدوى.

وأكدت الوزيرة، أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بالتنسيق مع المحافظة عند العزل الصحي لقرية أو مدينة والتعامل مع المخلفات الناتجة على أنها مخلفات خطرة.

وأضافت، أنه تم تخصيص سيارة مكبس لنقل المتولد اليومي من قرية كفر العجمي، والقيام بعمليات تعقيمها وتطهيرها قبل تحركها إلى المدفن المحكوم بمدينة مطوبس للتخلص الآمن منها، بالإضافة إلى تخصيص خلية في ذات المقلب لمخلفات هذه القرية دون غيرها.