اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي الفيلم المصريستاشر- I am afraid to forget your face للمخرج سامح

مصر,مهرجان كان,كان السينمائي,الجونة,المصري,درة,درة بوشوشة,فيلم سعاد,فيلم ستاشر

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 04:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد سعاد

اختيار فيلم "ستاشر" المصري في مسابقة مهرجان كان الرسمية

فيلم ستاشر
فيلم ستاشر

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي الفيلم المصري"ستاشر-  I am afraid to forget your face"، للمخرج  سامح علاء ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان للأفلام القصيرة وبذلك يكون هذا الفيلم هو أول فيلم مصري قصير يتم ترشيحه للسعفة الذهبية منذ بداية الجائزة في تاريخ المسابقة.



الفيلم من إنتاج فيج ليف ستوديوز وقام بإنتاجه محمد تيمور بالتعاون مع  المنتج مارك لطفي و شارك في الإنتاج كل من احمد زيان و مهاب شهاب.

ويقول المنتج مارك لطفي عن مخرج العمل: سامح علاء يعتمد في فيلمه هذا على تكثيف الدراما  في الصورة و من خلال تكويناته حكي قصة مركبة بتلقائية و بساطة و اظن انه سيكون من أهم المخرجين في مصر قريبًا، وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم.

ووصف مارك شراكته مع محمد تيمور بأنها شراكة جديدة و مهمة سيتنج عنها أفلام و مشاريع أخرى قريبًا وهو سعيد بأن تيمور قاد المشروع ببراعة.

وعلى الجانب الآخر يقول المنتج محمد  تيمور أن مخرج الفيلم  سامح علاء تجمعه  به صداقة طويلة وهو يؤمن أنه موهبة مميزة جدا و انه يقدم سينما مختلفة لهذا أقدم على انتاج علي هذا الفيلم . أما عن تجربة تعاونه مع المنتجين  مارك لطفى و فريق عمل فيج ليف فهو سعيد بهذا لانهم كانوا خير داعم فهو تعاون سهل الطريق للنجاح.

جدير بالذكر أن فيج ليف ستوديوز يمثل مصر في فعاليات كان المختلفة بفيلمين هما "ستاشر" في مسابقة الأفلام القصيرة و"سعاد" الذي يشارك في الاختيارات الرسمية لكان  للمخرجة أيتن أمين والذي ينتجه كل من سامح عواض ودرة بوشوشة ومارك لطفي ومحمد حفظي.

 

اختيار فيلم سعاد في مسابقة كان الرسمية

قامت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي لدورته الـ73، والذي تقرر إلغاؤه هذا العام كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، باختيار الفيلم المصري "سعاد" ضمن القائمة الرسمية لأفلام هذا العام للمهرجان.

وفيلم "سعاد" من إنتاج التونسية درة بوشوشة والسيناريست والمنتج المصري محمد حفظي ومارك لطفي. وقد  حصل فيلم "سعاد" على جائزة بمهرجان الجونة وهي جائزة التطوير، وكان ذلك بالدورة الماضية من المهرجان.

كما أن  فيلم "سعاد" هو التجربة الروائية الطويلة الثانية لمخرجة العمل آيتن أمين بعد قيامها بإخراج فيلم "فيلا69"، والذي قام ببطولته خالد أبو النجا وأروى جودة ولبلبة، وتم عرضه للمرة الأولى بمهرجان أبو ظبي.