تلك الكتلة الانثوية الخالصة التى استطاعت الحفاظ على رشاقة جسدها وقوامه داومت على ممارسة الرياضة فى فترات معي

الأهلي,مصر,الزواج,القضاء,الرياضة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى
سعاد حسني

كيف تصبحين رشيقة؟.. قصة سعاد حسني مع تمارين القرفصاء

تلك الكتلة الأنثوية الخالصة التى تدعى سعاد حسني استطاعت الحفاظ على رشاقة جسدها وقوامه، داومت على ممارسة الرياضة فى فترات معينة، وكان معروفاً عنها أنها رشاقتها وكثرة الحركة، وكانت تمارس أنواعاً عديدة من الرياضات، وتفضل رياضة الجرى، وكانت تذهب إلى نادى الجزيرة؛ لممارسة رياضة الجرى، بالإضافة إلى رياضة السباحة. 



ومارست، أيضاً، السندريلا رياضة الإسكوات، أو ما يطلق عليها تمارين القرفصاء التى تساعد على شد أجزاء الجسم وإكسابه الليونة والرشاقة المطلوبة والتى تظهر أثناء أداء أى حركة.

وتساعد تلك الرياضة على تحقيق الجسم الممشوق الذى تميزت به السندريلا، والذى خلا من العيوب التى يعانى منها الشباب فى الجيل الحالى، من انحناء للظهر؛ بسبب فترات الجلوس التى تدوم لساعات طويلة، أو بسبب بروز فى البطن، وهو الأمر الذى لم يعهده أحد مطلقاً على الفنانة سعاد حسنى. تلك الرياضة التى مارستها سعاد حسنى تعد من الرياضات السهلة والبسيطة والتى تستطيع ممارستها فى المنزل أو النادى مع اتباع نظام غذائى قليل السعرات الحرارية؛ للمساعدة فى القضاء على الدهون وجعل الجسم مشدوداً ورشيقاً.

ويصادف يوم الأحد الحادي والعشرين من شهر يونيو ذكرى رحيل سعاد محمد كمال حسني البابا والشهيرة بسعاد حسني والتي ولدت في السادس والعشرين من شهر يناير سنة 1943، لتكون واحدة من أشهر الفنانات في مصر وأنحاء الوطن العربي وتلقب بسندريلا الشاشة العربية. ظهرت السندريلا بأوجه مختلفة كثيرة تنوعت بين التمثيل والغناء وفن الاستعراض، وبرز الجانب الرياضي في حياة سعاد بشكل كبير وعرفت بحبها لكرة القدم والرياضة عمومًا

أحبت سعاد حسني كرة القدم والتي ظهرت في أكثر من عمل فني قدمته خلال مسيرتها الفنية، ففي فيلم إشاعة حب ظهر عادل هيكل حارس مرمى النادي الأهلي، وفي فيلم السبع بنات ظهر أسطورة النادي الأهلي صالح سليم، والذي اقنعته السندريلا بالعمل معها كونها أهلاوية ومن عشاق النادي، وترغب في العمل معه، وبدأت علاقة الصداقة بينهما. ثم استمرت العلاقة ممتدة وشاركها صالح سليم في فيليمين آخرين هما الشموع السوداء، والباب المفتوح، وفي فيلم الزواج على الطريقة الحديثة، قدمت سعادًا عملًا ظهر فيه الرياضة وكرة القدم من جديد، ولكن العمل الأكثر تعلقًا بالرياضة هو فيلم غريب في بيتي، والذي يروي قصة شحاته أبو كف ثم قدمت بعده سعاد فيلم الدرجة الثالثة والذي يروي قصة مشجعين درجة ثالثة لأحد الأندية.