أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية برئاسة اللواء جمال الدين رشاد وكيل الوزارة.. المزيد

محافظ,الإسكندرية,السياحة,مجلس الوزراء,الصحة,الغرامة,مصيف,شواطئ الإسكندرية,فيروس كورونا

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 17:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالعجمي والجمرك

سياحة الإسكندرية: تغريم 9 مستأجرين لشواطي العجمي لإدخالهم مصيفين

قوات الشرطة تفرق المصيفين
قوات الشرطة تفرق المصيفين

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية برئاسة اللواء جمال الدين رشاد، وكيل الوزارة، عن توقيع غرامة مالية على 9 من مستأجري الشواطئ بأحياء العجمي والجمرك خلال الأيام الماضية، بينهم 3 شواطئ جرى مضاعفة الغرامة لتعمد تكرار المخالفة، نظرًا لسماحهم بدخول المصيفين إلى الشواطئ على الرغم من قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق الشواطئ للحد من التجمعات ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.



وطالبت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في بيان لها، اليوم الجمعة، من مستأجري الشواطئ بأحياء العجمي والجمرك بعدم السماح بدخول مصطافين، ومخالفة قرارات مجلس الوزراء باستمرار غلق الشواطئ لمواجهة فيروس كورونا.

ودعت الإدارة، بضرورة إحكام غلق الشواطئ ومنع دخول المواطنين، مؤكدة أن أي شاطئ مؤجر يستقبل رواد خلال الفترة الحالية سيتعرض لغرامة مالية كبيرة.

وأوضحت أنه تم وحذرت إدارة السياحة والمصايف، أنه في حالة الإصرار على مخالفة قرار الغلق سيجري مضاعفة الغرامة للمرة الثالثة بعدها سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية لفسخ التعاقد مع المستأجر، وذلك طبقًا لبنود التعاقد وكراسات الشروط .

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنها ستواصل المرور على كافة الشواطئ بمعاونة الأجهزة الأمنية والأحياء، للتأكد من منع التجمعات حرصا على الصحة العامة، ومنعا لتفشي فيروس كورونا.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أجرى جولة مفاجئة على عدد من الشواطىء بنطاق حي العجمي ضمت شواطىء أبو تلات والصفا؛ للتأكد من التزام مستأجري الشواطىء من تطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بمنع ارتياد المواطنين للشواطئ، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

وخلال الجولة، أمر المحافظ المسؤولين بتحرير محضر مخالفة وغرامة فورية على مستأجري شاطىء الصفا بنطاق حي العجمي؛ لسماحه بتواجد عدد من المواطنين وافتراشهم الشاطىء بالمخالفة للتعليمات.  وحذر المحافظ المواطنين المفترشين على الشاطىء، بضرورة الالتزام بالقوانين، وعدم ارتياده مرة أخرى، حفاظا على سلامتهم.

كما أكد الشريف على استمرار الجولات المرورية المفاجئة بالشواطىء علي مستوى المحافظة، وتغريم أي مستأجر مخالف للقوانين والإجراءات الاحترازية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاهه.

وأمر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتوقيع غرامة مالية بقيمة ثلاثة آلاف جنية على عدد 5 من مستأجري الشواطئ علي مستوى المحافظة، وكذلك على 6 من مجالس إدارات بعض الجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بنطاق حي العجمي، بسبب عدم اتخاذهم الإجراءات الكافية؛ لمنع دخول وتواجد المواطنين على الشواطئ، وذلك تفعيلا للإجراءات القانونية حيال تطبيق إجراءات الحظر والخاصة بمنع ارتياد الشواطئ.

وطالبت محافظة الإسكندرية المواطنين بالالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن حظر ارتياد الشواطئ، ومنع كافة أشكال التجمعات، حرصا على الصحة العامة، ومنعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.