حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي موجة جديدة من فيروس كورونا بعد أن بدأت موجة جديدة من الفيروس في بكين

وفاة,الصحة,الصين,فيروس كورونا,اخبار مصر,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,موجة جديدة من فيروس كورونا,موجة جديدة,الموجة الثانية من فيروس كورونا

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 19:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صدمة جديدة.. تعرف على موعد الموجة الثانية من كوورنا

موجة جديدة من فيروس كورونا
موجة جديدة من فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من تفشي موجة جديدة من فيروس كورونا، بعد أن بدأت موجة جديدة من فيروس كورونا في العاصمة الصينية بكين الأسبوع الماضي، في ظل استمرار العديد من دول العالم في تسجيل معدلات قياسية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العديد من بلدان العالم.



موعد الموجة الجديدة من فيروس كورونا

صرح هانز كلوغ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، لصحيفة الإندبندينت البريطانية، بأن حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا ليس أمرًا حتميًا، على الرغم أن الأوضاع التي يشدها العالم  حاليًا ليست أفضل من الحال بداية العام، ولاسيما في ظل عدم التوصل لعلاج أو لقاح لفيروس كورونا حتى الآن.

وقال هانز كلوغ، في تصريحاته الصحافية اليوم الجمعة، إنه من المحتمل أن تندلع الموجة الجديدة من فيروس كورونا خلال فصل الخريف المقبل، مؤكدًا على ضروروة الاستمرار في في إتباع الإجرءات الوقائية بشكل مدروس، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

وأكد على أن فصل الخريف سيؤثر بالسلب على عدد حالات فيروس كورونا التي سيتم تسجيلها في معظم دول العالم، حيث سترتفع معدلات الإصابات بنفس معدل حالات الإنفلونزا الموسمية في نهاية العام الجاري.

ولفت إلى احتمالية زيادة عدد الإصابات مع بدء موسم الشتاء المقبل، مع زيادة انتشار حالات الإنفلونزا الموسمية، مضيفًا: نحن لسنا متأكدين حتى الآن من حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا.

وشدد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، على ضرورة إتباع قواعد الإغلاق والتدابير الوقائية، والتي ساهمت بصورة حاسمة في السيطرة على المرض في عدد من الدول العالم، ولاسيما مع دخول فصل الصيف، حيث يكون الناس أكثر ميلًا للذهاب للشواطئ والتجمعات.

وأشار إلى أن فيروس كورونا لايزال في مرحلة نشطة، حيث تواجه العديد من دول العالم ارتفاعات قياسية في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

يذكر أن عدد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم يقترب من 9 مليون إصابة، حيث بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة عالميًا بفيروس كورونا اليوم الجمعة، 8,609,425 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 456,960 حالة وفاة.