أصدرت وزارة السياحة والآثار دليلا استرشاديا للتعريف بالضوابط والاشتراطات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقه

السياحة,مجلس الوزراء,الصحة,عودة السياحة,استئناف السياحة

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالتفاصيل.. الضوابط الكاملة لاستئناف السياحة في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة السياحة والآثار، دليلا استرشاديا للتعريف بالضوابط والاشتراطات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها بجميع المنشآت الفندقية والسياحية والمطارات وشركات الطيران المصرية والمواقع الأثرية والمتاحف ومختلف الأنشطة السياحية؛ لتجنب انتشار أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وقد تم إعداده بالتنسيق مع وزارة الطيران ووزارة الصحة والسكان والاتحاد المصري للغرف السياحية.



وتتضمن الضوابط 9 بنود، أولها الإجراءات الاحترازية قبل دخول المسافر إلى مصر، بالإضافة إلى ضوابط عامة لتشغيل المنشآت الفندقية والسياحة والأنشطة السياحية.

كما شملت الضوابط إجراءات العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية والمواقع الآثرية والمتاحف، بالإضافة إلى ضوابط المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية والأنشطة السياحية.

وكان وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني، عقدا الأحد الماضي، مؤتمرا صحفيا بمقر وزارة الدولة للإعلام؛ للإعلان عن عدة ضوابط وإرشادات لتشغيل الرحلات السياحية بالمطارات الدولية في المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي سيتم فتحها أول يوليو المقبل وفقا لقرار مجلس الوزراء.

وأعلنا الوزيران عن قرار الحكومة المصرية لاستئناف حركة الطيران الدولية والسياحة الخارجية اعتبارا من أول يوليو المقبل، وشرحا الضوابط الخاصة بالتعامل مع السائحين بداية من استقبالهم لحظة الوصول في المطار مرورا لانتقالهم للفنادق والإقامة والتعامل داخل الفندق وبرامج الزيارات للمتاحف والمواقع الأثرية والمقاصد السياحية وحتى مغادرتهم سالمين لبلادهم.

وتنشر "اليوم الجديد" ضوابط استئناف السياحة إلى مصر، والتي جاءت كالتالي: