أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة بيان تفصيلي عن كيفية.. المزيد

مصر,وفاة,الجيزة,الصحة,سيناء,فيروس كورونا,العزل المنزلي

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 17:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالخطوات..

الطريقة الصحيحة لغسل ملابس ومتعلقات مصاب كورونا بالمنزل

مستشفى عزل لمصابي كورونا
مستشفى عزل لمصابي كورونا

أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، بيان تفصيلي عن كيفية غسل الملابس وتجفيفها في حالة وجود شخص مصاب أو مشتبه إصابته بوباء فيروس كورونا المستجد کوفيد 19 ضمن أفراد الأسرة، وذلك ضمن عدة خطوات بهدف الحد من نقل العدوى عبر الملابس الخاصة بالمصاب.



الخطوات الصحيحة لغسيل ملابس المصاب بكورونا:

- اغسل ملابس المريض ومناشفه وأغطية سريره على انفراد إن أمكن، وارتدي قفازات متينة قبل لمسها.

- لا تحمل أبدا أغطية السرير الملوثة على جسدك، وضعها في حاوية مضادة للتسرب وعليها علامة واضحة مثل الكيس.

- اكشط الإفرازات الصلبة مثل "القيع" بأداة مسطحة ومتينة، وتخلص منها في مرحاض المريض.

- اغسل أغطية السرير وطهرها في الغسالة على درجة حرارة تتراوح بين 10 و ۹۰درجة مئوية باستخدام منظف الغسيل، أو انقع الأغطية في الماء الساخن والصابون داخل برميل كبير، واستخدم عصا للتحريك مع تجنب الطرطشة.

- في حال عدم توفر الماء الساخن، انقع الأغطية في الكلور المخفف بنسبة 0.05 % لمدة 30 دقيقة تقريبا، ثم اشطفها بالماء النظيف، واتركها لتجف في الشمس.

- اغسل يديك جيدا بعد الانتهاء من هذه العملية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس الخميس، عن خروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13528 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 14966 حالة، من ضمنهم الـ 13528 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 88 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 50437 حالة من ضمنهم 13528 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1938 حالة وفاة.