أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن إتاحة مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة.. المزيد

الأطباء,إصابة,الامتحانات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 06:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دعم من الوزارة للطلاب

من هنا .. مراجعات ليلة الامتحان للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن  إتاحة مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة، لكل من المواد المتاحة على منصة الثانوية العامة قبل امتحان المادة بأيام قليلة، وذلك كدعم من الوزارة للطلاب للتغلب على الوضع الجاري من غلق المدارس في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.



وأوضحت الوزارة أن طريقة الدخولة لمراجعات ليالي الامتحان للثانوية العامة تعد بسيطة جدًا، حيث يتطلب من طالب الثانوية العامة الدخول على مراجعات ليلة الامتحان للمواد المتاحة على منصة  thanaweya.net  ، ويمكن الدخول إليها من هنا، وذلك لمناقشة شكل الأسئلة وكيفية التعامل معها وحلها بطريقة نموذجية.

وأكدت الوزارة أن تلك الطريقة التعليمية الإلكترونية، تهدف إلى خلق مناخ أفضل لطلاب الثانوية العامة يساعدهم على فهم المعلومة، بينما تعطي فرصو أفضل للمعلمين لتقديم شرح أفضل باستمرار.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الأحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا.

والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وعلى جانب آخر، تقدمت نقابة الأطباء مصر، بطلب لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب، المستشار على عبد العال، ووزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بطلب لإعادة النظر في قرار عقدامتحان الثانوية العامة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشارت النقابة، في بيان رسمي لها، إلى أن وباء فيروس كورونا المستجد التي تعمل الدولة على مواجهتها غير اضحة حتى الوقت الجاري، وبالتالي تشكل بؤرة انتشار على نطاق أوسع في ظل تزايد الأعداد.

وأوضحت الأطباء، أن من المستحيل حماية تلك الأعداد من الطلاب وذويهم حتى تحت أحسن الظروف والإجراءات، مما سينتج عنه زيادة حتمية في عدد الإصابات بين صفوفهم على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن نسبة الإصابات لا تزيد عن 1% وقد تقل، مما يعادل إصابة 1000 طالب يوميًا في عدد أيام الامتحان، ومع كل طالب تصاب أسرة كاملة، مما يترتب عليه عدم تحمل القطاع الطبي تلك الزيادات.