وصف العقيد عصام الرتمي الخبير الأمني اليوم الخميس عودة المصريين المحتجزين في ليبيا إلى أرض الوطن ..المزيد

السيسي,ليبيا,مصر,المصريين,الزعيم,الشعب المصري

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 18:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد عودة المحتجزين في ليبيا..

خبير أمني: أمن المصريين خط أحمر

عودة المصريين المحتجزين في ليبيا
عودة المصريين المحتجزين في ليبيا

وصف العقيد عصام الرتمي الخبير الأمني، اليوم الخميس، عودة المصريين المحتجزين في ليبيا إلى أرض الوطن سالمين رافعين علم مصر، بالإنجاز البطولي الذي يضاف إلى إنجازات البطولية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.



وأكد العقيد عصام الرتمي، أن عودة المصريين المحتجزين مساء أمس الأربعاء، من ليبيا، يؤكد أن مصر دولة مؤسسات ورئيسها عبد الفتاح السيسي، إذا وعد أوفي، ولهذا يثق به كل أبناء الشعب المصري المخلصين.

 

وأضاف الخبير الأمني، أن التاريخ سيسطر بحروف من نور مواقف الزعيم عبد الفتاح السيسي، تجاة أبناء الوطن في جميع المواقف الوطنية في الداخل والخارج، والذي يؤكد كل يوم أنه زعيم بحجم مصر، وأن المصريين وأمن مصر خط أحمر، وأنه قادر على حماية شعبة وأرضه، وأن التاريخ لن ينسى أنه منذ اليوم الأول لأزمة المصريين في ليبيا، أكد الزعيم عبد الفتاح السيسي، أن كل الخيارات متاحة لعودة أبناء مصر إليها، وهذا يؤكد مقولته الخالدة "أمن مصر خط أحمر واللي يقرب منها نمسحة من على وش الدنيا.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

وأشار الرتمي إلى أن القيادة السياسية لا تدخر جهدًا في استعادة مصر لمكانتها الدولية والإقليمية والأفريقية ومن أجل أن تظل كرامة المواطن المصري دائمًا في المقدمة، وهناك العديد من المواقف التي تعد ترجمة لهذا الأمر، وأن المصريين في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسوا كيف يحافظ على كرامتهم في مختلف دول العالم، وأن الرد يأتي في الوقت المناسب في حال وجود أي تجاوزات أو ملاحظات.

وأضاف العقيد عصام الرتمي، أن كرامة المواطن المصري من كرامة الوطن، وهذا ما لمسناه مؤخرًا، حيث أصبح المصري فخورًا في أي دولة متواجد فيها، وهذا يعود لوجود قيادة واعية حريصة عليه، فالجميع يعلم أن دولته لن تتركه وأنها قريبة منه، وحتى لو كان في أي دولة على مستوى العالم.

 

أزمة المصريين في ليبيا

ونجحت الأجهزة المصرية المعنية، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، في إطلاق سراح المصريين المحتجزين بليبيا من قبل إحدى المليشيات بمدينة ترهونة، وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عبر منفذ السلوم البري.