عادة ما نتخلص من قشر الموز بعد تناوله على الرغم من فوائده العديدة على الصحة العامة خاصة للأسنان والبشرة....

اليوم الجديد,الموز,قشر الموز,فوائد قشر الموز

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 21:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يعمل على تبييض الأسنان ونضارة البشرة..فوائد مذهلة لقشر الموز

قشر الموز
قشر الموز

عادة ما نتخلص من قشر الموز بعد تناوله، على الرغم من فوائده العديدة على الصحة العامة، خاصة للأسنان والبشرة، والتي لا تقل أهمية عن فوائد الموز نفسه، وفي هذا التقرير يقدم "اليوم الجديد" فوائد قشر الموز.



فوائد قشر الموز

مفيد للبشرة

يحتوي قشر الموز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل عنصر الزنك الذي يساهم في علاج حب الشباب، والتخلص من ندبات الوجه، إلى جانب فيتامين ج الذي يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة ونعومة البشرة، وللحصول على أفضل نتائج، يُنصح بفرك الوجه بالجزء الداخلي من قشرة الموز، لمدة 5 دقائق أسبوعيًا، للحصول على بشرة نضرة خالية من البقع.

تسكيين الآلام

يمكن وضع قشر الموز على موضع الكدمات لمدة 30 دقيقة لتسكين الآلام، مع الحرص على دهن المناطق المصابة بمزيج من الزيوت النباتية، مثل زيت الجرجير والأرغادن.

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يساهم قشر الموز في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة،  التي تقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، كما يساعد فيتامين "هـ" الموجود بقشر الموز، على الوقاية من أضرار أشعة الشمس الضارة عند وضعه على الجلد.

علاج لدغات الحشرات

يُنصح أطباء الجلدية بوضع قشر الموز على أماكن لدغات الحشرات، مع التدليك جيدًا، لقدرته على التقليل من الرغبة في حكة المنطقة المصابة، فضلًا عن التخفيف من حدة الآلام المصاحبة للدغة.

تبييض الأسنان

يساعد قشر الموز على تبييض الأسنان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تجعل الأسنان ناصعة البياض، مثل البوتاسيوم، والماغنسيوم، والمانجنيز، ويُنصح بفرك الأسنان لمدة دقيقة يوميًا بالطبقة الداخلية لقشرة الموز، للحصول على أفضل نتائج دون الحاجة إلى الخضوع لجلسات تبييض الأسنان باهظة الثمن.

يؤخر ظهور التجاعيد

يساعد قشر الموز على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه، لاحتوائه على بعض مضادات الأكسدة مثل اللوتين، وللحصول على بشرة خالية من التجاعيد، يُنصح بإضافة صفار البيض إلى قشرة الموز مع الهرس، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء جيدًا.

علاج الصدفية

يعتبر قشر الموز الاختيار الأمثل لمرضى الصدفية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساهم في ترطيب المنطقة المصابة، وتقلل من الرغبة في حكة الجلد، لذلك يدخل قشر الموز في تركيب الكريمات الخاصة بعلاج بعض الأمراض الجلدية، خاصة الاكزيما والصدفية.