قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إن المحافظة من أقل المحافظات في إصابات فيروس كورونا المستجد.

القاهرة,وزير الطيران,السياحة,البحر الأحمر,نتيجة,الغردقة,بلجيكا,الطيران,محافظ البحر الاحمر,السياحة الخارجية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 10:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ البحر الأحمر يكشف عن موعد أول رحلة طيران للغردقة من الخارج

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة من أقل المحافظات في إصابات فيروس كورونا المستجد، والذي دفع إلى التنسيق مع وزارة السياحة والآثار من أجل استقبال السياحة الخارجية، لافتًا أن أول رحلة طيران أجنبي ستصل من بلجيكا يوم 26 يونيو الجاري على متن 3 رحلات.



وتابع محافظ البحر الأحمر خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي محمد موسى عبر برنامج "خط أحمر" المذاع عبر القناة الفضائية "الحدث اليوم"، أن الرحلة الأولى ستجيء إلى بلجيكا يوم 26 يونيو الجاري على متن 3 رحلات وذلك نظرًا لقلة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته، أكد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، ضرورة متابعة الراكب مُنذ وصوله إلى المطار، مشيرًا إلى أنه من الضروري تشديد كافة الإجراءات الطبية اللازمة والتباعد الاجتماعي، بالإضافة التأكد من سلامته وتوقيع الكشف الطبي عليه فضلًا عن تعقيم الحقائب جيدًا.

ومن جهة أخرى، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن البحر الأحمر يحدث فيه اتساع وهو لم يكن موجودًا وكل فترة يحدث به اتساع، حيث أنه هناك سجوع في قاع البحر هي التي تسبب الزلازل، بالإضافة إلى أن الزلزال الذي وقع كانت قوته متوسطة وهناك الكثيرين شعروا به في القاهرة والصعيد.

واستكمل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات له سابقة في برنامج "التاسعة" للإعلامي وائل الإبراشي، أن الزلزال كان بسيطًا ولم يشعر به أحد، حيث أنه من الممكن أن يشعر به المواطنون بسفاجا أو من كانوا على الشاطئ، فضلًا عن ذلك أنه لم يوجد خسائر لزلزال البحر الأحمر، نتيجة لأن لم يكن قويًا.

وتابع، أن عدد من سكان مناطق متفرقة بمدينة الغردقة حدوث هزة أرضية، حيث أنه شعر بها سكان الأدوار العليا، واستمرت الهزة الأرضية لعدة ثوان، مضيفًا أن قوة الهزة الأرضية بلغت 5.2 درجة على مقياس ريختر، وذلك على خط العرض 27.2087 درجة شمالًا وخط الطول 34.7044 شرقًا وبعمق 10 كم، ولم يرد للجهات المسئولة أي إفادة بوقوع أي خسائر أو إصابات.