قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي.. المزيد

مصطفى مدبولي,السياحة,مجلس الوزراء,دعم,التعليم,وزير المالية,الطبقة الفقيرة

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 00:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشأن ضريبة الدخل..

وزير المالية: سيكون هناك أخبار سارة للمواطنين قريبًا

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يهتمان كثيرًا بالمواطن المصري، والجميع يجتهد من أجل تجنب تحمل الطبقة الفقيرة أي أعباء اقتصادية إضافية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في مصر والعالم مؤخرًا.



وأوضح وزير المالية، خلال حواره في برنامج مش بالكلام، المذاع عبر قناة المحور، وتقدمه الإعلامية منال السعيد، أن موازنة 2020-2021، يتم العمل فيها من شهر أكتوبر، وذلك من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية.

وأشار إلى أن الجميع في الوقت الحالي، يسعى لدعم السلع حتى تصل للمواطن بسعر مناسب، فضلًا عن العمل على دعم التعليم والصحة، وذلك لأن هذه الخدمات أساسية في حياة كل مواطن مصري.

وتابع معيط، أن ضريبة الدخل تم مراجعتها وعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي والرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه سيكون هناك أخبار سعيدة في الفترة المقبلة، حيث أن المرتبات تدخل في الشرائح الضريبية، وبالتالي يتم السعي خلال هذه الفترة من أجل تخفيف الضرائب على دخل المواطنين.

ولفت أن جميع الدول حول العالم تعاني من أزمة فيروس كورونا المستجد، ولا يستطيع أحد تحديد مدى تلك الأزمة ومدى تأثيرها ومتى ستنتهي، مؤكدًا أن الإصلاح الاقتصادي جنب مصر الوضع الأسوأ، وذلك من خلال وجود احتياطي نقدي مميز، كما أن الجنيه المصري في وضع مميز.

وأشار وزير المالية إلى أنه تعامل مع وزراء مالية كثيرين، كما أنه بدأ العمل في وزارة المالية من عام 2007، فضلًا عن أنه بدأ العمل مع الدكتور بطرس غالي، بالإضافة إلى عمله مع 10 وزراء مالية منهم الدكتور سمير رضوان، والدكتور حازم الببلاوي، وممتاز السعيد وغيرهم.

واستكمل أن كل وزير عمل معه كان له طريقة تختلف عن الأخر، وذلك وفقًا لكل مرحلة، وأن تعلم من كل هؤلاء الوزراء، لا سيما الوزير السابق بطرس غالي.

وأكد محمد معيط، أن الأوضاع الاقتصادية العالمية تعاني من مشكلات كثيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، لافتًا أن الجميع يلاحظ تأثير ذلك الوضع على السياحة والتجارة وكافة الأنشطة التي تم إلغائها.